التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني في الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أن هنية أبلغ باقري أن "إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في حربها على غزة".

وأضافت الوكالة أن زعيم حركة حماس "دعا إلى استخدام كل الوسائل القانونية والسياسية والدبلوماسية لمحاربة إسرائيل، إلى جانب المقاومة المسلحة".

وقالت حركة حماس إن الطرفين بحثا "التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالعمليات العسكرية في غزة ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي".

وأضافت الحركة عبر موقعها، أن "وزير الخارجية الإيرانية استعرض الدعم الذي تقدمه طهران للفصائل الفلسطينية، خاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني".

وتابعت أن "هنية أكد على مواقف الحركة المتوافقة مع أسس وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن، وخطاب الرئيس الأميركي جو بايدن وتطرق إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الإخوة الوسطاء".

وتابعت بالقول إن هنية "أشاد بجبهات الإسناد وخاصة في لبنان واليمن والعراق وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين".

واستعرض رئيس الحركة "الأوضاع في القدس والضفة وداخل السجون الإسرائيلية والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة"، مشددا على أن "القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال الآن وفي المستقبل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هنية حركة حماس إسرائيل غزة وزير الخارجية الإيرانية مجلس الأمن الرئيس الأميركي جو بايدن لبنان القدس إسماعيل هنية حركة حماس علي باقري كني إسرائيل حرب غزة إيران هنية حركة حماس إسرائيل غزة وزير الخارجية الإيرانية مجلس الأمن الرئيس الأميركي جو بايدن لبنان القدس أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم

علقت حركة "حماس" على مقتل شقيقة رئيس الحركة إسماعيل هنية ومدنيين من العائلة وآخرين بقصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

مراسلنا: 14 قتيلا بينهم شقيقة إسماعيل هنية جراء قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي غزة

وقالت "حماس" في بيان: "إن المجازر التي ينفذها العدو الصهيوني الفاشي بحق شعبنا في قطاع غزة، ومنها القصف على منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ والذي قضى فيه عشرة مدنيين بينهم شقيقة رئيس حركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية والقصف على مدرسة عبد الفتاح حمود بحي الدرج والذي أودى بحياة ثمانية من عائلة الجرو واستهداف منزل عائلة نصر بمخيم المغازي ومدرسة أسماء التابعة لـ"لأونروا" بمخيم الشاطئ وارتقاء العشرات من الشهداء جلهم من الأطفال والنساء هو تأكيد من حكومة الفاشيين الصهاينة على استمرارها في تحدي كافة القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية عبر تعمدها استهداف المدنيين الأبرياء وارتكاب أبشع المجازر بحقهم".

وأفاد مراسلنا في وقت سابق بمقتل 14 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وعرف حتى الآن 10 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 6 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • هنية يعلق على مقتل شقيقته: "واهمون"
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا
  • "حماس" تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مجددا عائلة إسماعيل هنية
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • وزير دفاع الاحتلال لوزير خارجية أمريكا: يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • حماس تنتصر- فأين تكمن قوتها؟