سجلت أسعار النفط تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 20-6-2024، نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول اليوم الخميس الموافق 20-6-2024 ، وأشار تقرير وزارة البترول اليومى للأسعار العالمية للبترول إلى أن أسعار البترول تراجعت اليوم الخميس بصورة طفيفة، إلا أنها لا زالت دون أعلى مستوى لها خلال سبعة أسابيع، في ظل تأثر السوق بالتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وانتظار بيانات المخزونات الأمريكية .

أسعار النفط تتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية أسعار خام برنت القياس العالمى

وسجلت أسعار خام القياس العالمى برنت 85.17 دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.46 دولار للبرميل، وسجل خام أوبك 82.81 دولار للبرميل .ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط، الأربعاء، بسبب عطلة في الولايات المتحدة، مما جعل نشاط التعاملات ضعيفا إلى حد كبير.لتحوم عند ما يقل قليلا عن أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، مع ترقب السوق لبيانات المخزونات الأميركية.

وارتفعت عقود أغسطس الأكثر نشاطا سنتا واحدا إلى 80.72 دولار للبرميل.

وقال ريكاردو إيفانجليستا، المحلل لدى أكتيف تريدز، إن من المرجح أن تظل أسعار النفط مدعومة عند المستويات الحالية بسبب زيادة علاوة المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط.وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة اليوم، مع عكوف السوق على تقييم أثر أنباء عن استمرار الحرب في غزة مما زاد المخاوف بشأن إمدادات النفط من المنطقة.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي الأسواق لدى فيليب نوفا، "تتوقع الأسواق تصعيدا في أزمة غزة مما سيؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الهامة".

ومع ذلك، قالت ساشديفا إن المخاوف بشأن زيادة المخزونات تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.

ويترقب المستثمرون بيانات مخزونات النفط التي ستنشرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت مصادر بالسوق قد قالت نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأميركي إن تقريرا خاصا بالقطاع صدر يوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأميركية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، بينما انخفضت مخزونات البنزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم وزارة البترول والثروة المعدنية الشرق الأوسط بيانات المخزونات الأمريكية دولار للبرمیل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الامريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 84.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 0028 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 32 سنتا أو 0.4بالمئة إلى 80.58 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد سجلا ارتفاعا طفيفا عند التسوية أمس الأربعاء.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الامريكية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

وفي الشرق الأوسط، فاقم تصاعد التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع الماضية المخاوف من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تتضامن مع لبنان ودعا دول المنطقة لدعم بيروت أيضا.

في غضون ذلك، قصفت قوات إسرائيلية عدة مناطق في أنحاء غزة أمس الأربعاء، وأفاد سكان بوقوع اشتباكات عنيفة خلال الليل في رفح عند الطرف الجنوبي من القطاع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • استقرار النفط وسط مخاطر جيوسياسية وتوقعات بسحب المخزونات
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل