مازلت شواطئ عروس البحر، تحصد حالات الغرقى ومستمرة حتى الآن بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك على الرغم من تحذيرات المحافظة من ارتفاع الأمواج،

نجحت قوات الإنقاذ النهري في الإسكندرية، بمعاونة غواصين متطوعين، في انتشال جثمان شاب كان لقى مصرعه غرقًا أول أيام عيد الأضحى المبارك في منطقة الكيلو 21 بعد أن جرفته الأمواج ليظهر عند شاطئ النخيل.

كان قد تعرض شاب للغرق بمياه البحر عند الكيلو 21 بنطاق حي العجمي، وانتقل قوات الإنقاذ النهري برفقة سيارة الإسعاف إلى المكان المشار إليه.، وتبين من الفحص غرق شاب يدعى «محمد سعيد عنتر»، 22 عامًا، عقب نزوله إلى مياه البحر بمنطقة غير مخصصة للسباحة، بعدما جرفته الأمواج ولم يعثر على جثمانه.

وأوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أن جثمان الشاب الغريق ظهر عند الحاجز الثاني بشاطئ النخيل بعد أن جرفته الأمواج من مكان تعرضه للغرق في الكيلو 21 غرب الإسكندرية.

وأضاف أنه جرى الدفع بعدد من الغواصين برفقة فريق الإنقاذ النهري حتى جرى العثور على الجثمان ونقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

كما تمكن فريق غواصين الخير بقيادة الكابتن إيهاب المالحي، من انتشال جثمان الشاب يوسف علي، غريق منطقة لوران، وذلك بعد 3 أيام من البحث عن جثمانه من قبل رجال الإنقاذ.  كشف قائد فريق غواصي الخير المتطوعين أن الجثمان ظهر فوق سطح المياه بشاطئ محمد نجيب وليس في مكان الغرق بمنطقة لوران، داعيًا له بالرحمة وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان.

وأشار قائد غواصي الخير، إلى أن اليوم كان يتواجد فريق كبير من الغواصين للبحث عن الجثمان، وكانت هناك عدة سيناريوهات لتأخر ظهور جثمان يوسف، كان منها أن يكون التيار سحب الجثمان لداخل البحر ومع هدوء الأمواج سيظهر، وهو بالفعل ما تم اليوم وتم انتشال الجثمان.

مازال رجال الانقاذ النهرى تكثف جهودها للبحث عن جثمان احد الشباب غرق بمنطقة الدخيلة بغرب الاسكندرية ، تبين ان الشاب احمد "  اثناء نزوله مياه البحر صباحا مع اصدقاءه جرفه التيار مما تسبب فى غرقه ولم يتمكن اصدقاءه من انتشال جثمانه .

 

ووجَّه الكابتن إيهاب المالحي، رئيس فريق غواصي الخير بالإسكندرية، نصائح للمواطنين خاصة بمحافظة الإسكندرية، بعد تلقي عدد من بلاغات حالات غرق بشواطئ المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. مؤكدا أن أكثر حالات الغرق تكون في غير مواعيد تواجد فرق الإنقاذ على الشواطئ قبل السابعة صباحا أو بعد السابعة مساءً، مُناشدًا المواطنين بعدم نزول البحر في غير المواعيد المحددة للسباحة، مع اتباع تعليمات رجال الإنقاذ على الشواطئ وطالب جميع المواطنين وخاصة ضيوف وأهالي الإسكندرية، بتوخي الحذر خلال تلك الأيام .

وحذر قائد غواصي الخير، من نزول البحر المفتوح مثل شواطئ العجمي والساحل الشمالي، في أيام ارتفاع الأمواج، مشيرًا إلى أن الشباب والأهالي لا يدركون حجم المأساة التي نراها عندما نُخرج جثمان غريق ونسلمه لأسرته التي تبقى على الشاطئ تنتظر خروجه، مطالبًا الأهالي بمنع أبنائهم من النزول لمياه البحر في غير أوقات تواجد الإنقاذ على الشواطئ.

 

كانت قد شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من المصطافين خلال ثالث أيام عيد الأضحى، حيث ارتفعت نسب الإشغال لـ 100%، في العديد من شواطئ المدينة الساحلية والتي يبلغ عددها 60 شاطئا تستقبل جميع المصطافين والزائرين من المحافظات المختلفة.

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن شواطئ القطاع الشرقي شهدت توافدًا كبيرًا من المصطافين منذ الساعات الأولى من الصباح، حيث ارتفعت نسب الإشغال وأغلقت العديد من الشواطئ أبوابها لاكتمال العدد.

ويُذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وجَّه برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ واتخاذ إجراءات صارمة خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين، وذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية على حماية مصطافيها من الغرق نظرًا لسرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ حالات الغرق عيد الأضحي الغواصين ارتفاع الأمواج عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

«تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك»، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية وذلك يوم الأحد الموافق 30 يونية بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة 6 مساءً.

اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا

تناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق «ميتاليكا» للهارد روك ومع فريق «الأسكوربيونز» في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي 3 سنوات مع فريق «كايروكي» في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

كما تطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويصا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37718
  • ارتفاع ضحايا حادث انقلاب ميكروباص في ترعة بإسنا إلى 3 وفيات و16 مصابا
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • مصرع شخص غرقًا بشاطئ في رأس سدر
  • من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • فعاليات ثقافية ورياضية ضمن "مهرجان ليالي حصن بركاء"
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37,626 شهيداً و 86,098 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في داغستان إلى 20 وإصابة 46 آخرين