بوابة الفجر:
2024-06-27@08:18:48 GMT

كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT


أتاحت وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين عبر الموقع الرسمي الخاص بها، منها إمكانية تجديد تصريح العمل بشكل إلكتروني.


خطوات تجديد تصريح العمل إلكترونيا


1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية.

2. اضغط على أيقونة "استخراج تصريح العمل".

3. حدد نوع الخدمة الراغب في الحصول عليها وهي تجديد تصريح العمل.

4. املئ  كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.

5. حدد طريق دفع الرسوم المطلوبة، وقم بسدادها.

ومن ثم سيتم مراجعة طلبك من قبل الجهات المعنية حتى تتمكن من الحصول على تجديد تصريح العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية خدمات أيقونة تصريح الموقع الرسمي إلكترونية خطوات جهات الجهات المعنية الخدمات الخدمات الالكترونية تصريح العمل استخراج تصريح تجدید تصریح العمل

إقرأ أيضاً:

عاجل | الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول شجعت على مخالفة أنظمة الحج

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، نجاح الخطط الأمنية في حج هذا العام، والتي تم العمل عليها من وقت مبكر، وفق توجيهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - وبمتابعة وإشراف من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
ولفت الشلهوب، في مداخلة له مع قناة العربية، اليوم، إلى أن نجاح الخطط الأمنية دليل على تكامل الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية بالحج كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.الحجاج غير النظاميينوأشار إلى أنه بلغ عدد الوفيات قرابة (1079) ممن لا يحملون تصريح الحج، وهو ما يعادل نسبة 83% من إجمالي الوفيات خلال موسم الحج والبالغ عددهم (1301)، سائلا الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مصاب أسرهم.
أخبار متعلقة بعيدًا عن المملكة.. الحجاج غير النظاميين ضحية تغرير الشركات والأفرادالمملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاونكما أكد العقيد الشلهوب على العمل المسبق في تكثيف الحملات الإعلامية والتوعوية التي تحذر من الحج بلا تصريح، وتشدّد العقوبات على المخالفين للأنظمة، مشيرًا إلى أنه تم استغلال البعض لتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرات غير المخصصة للحج.
وأوضح أن هناك شركات سياحية في عددٍ من الدول الشقيقة أسهمت في التغرير بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وقامت بمنحهم تأشيرات غير مخصصة للحج، وشجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها، والبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج بشهرين.تصريح الحجوأشار إلى أن تصريح الحج ليس مجرد بطاقة عبور للمنافذ أو نقاط الفرز، وإنما وسيلة وأداة مهمة تسهل الوصول للحجاج والتعرف على أماكنهم؛ لتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة في الوقت المطلوب، مؤكدًا أن عدم وجود التصريح كان تحديًا أمام الوصول لبعض المخالفين، وعائقًا لتقديم الخدمة لهم أو رعايتهم.
وبين المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه تم الإعلان وبشكل مستمر عبر حساب الأمن العام عن ضبط قوات أمن الحج داخل المملكة لمن يروجون لحملات الحج الوهمية، وإحالتهم للنيابة العامة لتطبيق الأنظمة بحقهم.
وثمن ما أعلنته بعض الدول الشقيقة باتخاذها إجراءات صارمة تجاه تلك الشركات، وما عملت عليه من إجراءات تصحيحية للقضاء على محاولة تكرار تلك المخالفات.

مقالات مشابهة

  • كيف تتعاملين مع الخلافات الزوجية المستمرة؟ وكيف تصلحين ديناميكيات العلاقة؟
  • استخراج الآن.. رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • تنويه هام من البنك المركزي اليمني
  • الداخلية السعودية: بلغ عدد الوفيات قرابة 1079 ممن لا يحملون تصريح الحج
  • عاجل | الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول شجعت على مخالفة أنظمة الحج
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته
  • احذر الغرامة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 إلكترونيا
  • الإمارات.. 6 تحسينات جديدة في خدمة «تجديد تصريح العمل»