كشفت مصادر حكومية مسؤولة عن توفير شقق إسكان اجتماعي لملايين المصريين الراغبين من محدودي ومتوسطي الدخل. وأكدت المصادر أن الإعلان عن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

طرح شقق سكنية جديدة

يشمل الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي الشريحة الكبرى من المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

سيتم إتاحة الفرصة لهم للحصول على وحدات سكنية في العديد من المدن الجديدة المرغوبة للإقامة بها في 12 محافظة. من بين هذه المدن: أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر (الجيزة)، العاشر من رمضان (الشرقية)، 15 مايو، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة (القاهرة)، دمياط الجديدة (دمياط)، المنصورة الجديدة (الدقهلية)، برج العرب الجديدة (الإسكندرية)، المنيا الجديدة (المنيا)، بني سويف الجديدة (بني سويف)، أسيوط الجديدة (أسيوط)، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة (سوهاج)، قنا الجديدة (قنا) وأسوان الجديدة (أسوان).

شقق كاملة التشطيب والتسليم الفوري

راعت هيئة الإسكان والمجتمعات العمرانية في الطرح الجديد لشقق محدودي ومتوسطي الدخل عدة مزايا.

من بينها، تسليم الشقق كاملة التشطيب بواسطة شركات ذات خبرة كبيرة، وجاهزية السكن للتسكين الفوري.

تتراوح مساحات الوحدات السكنية من 75 إلى 120 مترًا، ما يلبي احتياجات جميع الفئات الراغبة في السكن.

وحدات سكنية نصف تشطيب بفائدة 3%

أكد وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد طرح وحدات سكنية "نصف تشطيب" بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%. تشمل هذه الوحدات مدن العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، والسويس الجديدة. يتزامن هذا الطرح مع احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو.

طرح الوحدات بنظام القرعة والتقسيط

سيتم طرح الوحدات بنظام القرعة والتقسيط بفترات تتراوح من 3 إلى 7 سنوات، ويمكن أن تصل إلى 30 سنة. ستتراوح نسبة المقدم من إجمالي المبلغ بين 40% إلى 50%.

المستندات المطلوبة لحجز الشقق

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن المستندات المطلوبة للتقديم على حجز وحدات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة. تشمل المستندات المطلوبة:

1. صورة الرقم القومي للزوج والزوجة
2. ⁠صور شهادات ميلاد الأبناء.
3. ⁠إيصال مرافق "غاز، كهرباء، مياه".
4. ⁠شهادة دخل من جهة العمل أو محاسب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاشر من رمضان شقق سكنية جديدة شقق سكنية تسليم الشقق محدودي ومتوسطي الدخل طرح الوحدات توفير شقق شقق إسكان التسليم الفوري برج العرب الجديدة محدودی ومتوسطی الدخل

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، إن صناعة الأسمدة في مصر مثلها مثل الصناعات الأخرى، حيث تأثرت مؤخرًا بسبب الأزمة المؤقتة في إمدادات الطاقة العالمية.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024


وأضاف فهيم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد”، أن هناك رصيد في الجمعيات الزراعية من الأسمدة المدعمة، وأن الارتفاع الذي ضرب أسعار الأسمدة خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع مؤقت، وسيعود على الفور كما كان بعد عودة إنتاج مصانع الأسمدة من جديد.


وتابع مستشار وزير الزراعة: “هناك نقص في الأسمدة بالأسواق ولكن لا يؤثر على عملية الزراعة في الأراضي، ولم تحدث أي مشكلة في الإنتاج الزراعي رغم ذلك”.


وأوضح فهيم، أن أزمة تغير المناخ تعتبر أزمة كبيرة، وقضية وجودية بالفعل، ويجب أن يعلم المواطنين خطوات الدولة المصرية في التعامل مع هذا الملف، فالدولة اهتمت بذلك جيدًا واعتبرته قضية مهمة يجب وضع حلول لها.


وأكد مستشار الزراعة في حديثه، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية للتوسع الأفقي في قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل محاور الطرق كان أحد الأساليب التي ساهمت في تقليل الإجهاد الحراري بشكل كبير.


وأكمل الدكتور محمد فهيم: مصر نجحت في تحويل الصحراء إلى أرض زراعية متنوعة، وتوشكى أكبر دليل على ذلك، حيث أنه يتم زراعة من مليون إلى مليون ونصف فدان من الأرز سنويا في مناطق توشكى وجنوب الوادي.


واستطرد الدكتور محمد فهيم: “كان يتم استصلاح وزراعة ما بين 10: 12 ألف فدان في الصحراء قبل عام 2014، والآن نضيف للرقعة الزراعية ما بين 150 إلى 200 ألف فدان سنويًا في سبيل النهوض بقطاع الزراعة”.


وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن أسعار المنتجات الزراعية في مصر من أرخص أنواع المنتجات الزراعية مقارنة ببقية دول العالم، معقبًا: “لولا المشروعات الزراعية التي أقامتها مصر لارتفعت أسعار الخضروات لـ 5 أضعاف”.

مقالات مشابهة

  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وطرق الاستعلام
  • صندوق الإسكان الاجتماعي يستعرض موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • بشرى لمحدودي الدخل.. موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024