في عام 2022، قدمت زوجة الرئيس الفرنسي شكوى بتهمة التشهير ضد امرأتين نشرتا مقطع فيديو على موقع يوتيوب في ديسمبر 2021، ادعيتا فيه أنها كانت رجلاً يُدعى "جان ميشيل".

اعلان

مثلت امرأتان أمام المحكمة يوم الأربعاء بتهمة نشر ادعاءات كاذبة بأن السيدة الأولى في فرنسا، بريجيت ماكرون، "متحولة جنسياً"، مما أثار موجة من الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تم استغلالها من قبل اليمين المتطرف والمؤمنين بنظريات المؤامرة.

في عام 2022، قدمت زوجة الرئيس الفرنسي شكوى بتهمة التشهير ضد امرأتين نشرتا مقطع فيديو على موقع يوتيوب في ديسمبر 2021، ادعيتا فيه أنها كانت رجلاً يُدعى "جان ميشيل".

تأتي المحاكمة بتهم التشهير وسط حملة محتدمة لانتخابات تشريعية مبكرة دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد أن تفوق اليمين المتطرف على حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي.

ومثلت أماندين روا، التي تعرف عن نفسها كوسيطة روحانية، أمام المحكمة في باريس يوم الأربعاء للإجابة على أسئلة حول المقابلة التي أجرتها مع ناتاشا ري، الصحفية المستقلة التي غابت عن الجلسة بسبب المرض.

أجرت روا، البالغة من العمر 49 عامًا، مقابلة مع ري لمدة أربع ساعات على قناتها على يوتيوب، حيث تحدثت الصحفية عن "كذبة الدولة" و"الاحتيال" الذي زعمت أنها اكتشفته.

وأوضحت روا أن ري كانت "مصممة على مشاركة نتائج عملها"، وأنها لم تفعل سوى "الاستجابة لطلبها".

وفيما يتعلق بمصداقية الادعاءات، أكدت روا أن ري "أمضت ثلاث سنوات في التحقيق، ولم تخترع هذه الأمور من فراغ".

وأعربت روا عن أسفها لعدم تغطية وسائل الإعلام الرئيسية لهذا الموضوع والتحقيق فيه، مشيرة إلى أنها لم تستطع "إخفاء" مثل هذا الموضوع "الخطير".

ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرفشاهد: بريجيت ماكرون في زيارة لمدرسة صينية في شنغهايلماذا تثير بريجيت ماكرون جدلا في فرنسا ؟

لم يحضر الرئيس، البالغ من العمر 46 عامًا، ولا السيدة الأولى، البالغة من العمر 71 عامًا، إلى المحكمة.

وتكاثرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل تزعم أن السيدة الأولى، التي كانت تعرف سابقًا باسم بريجيت ترونيو، لم تكن موجودة أصلا، وأن شقيقها جان ميشيل قد غيّر جنسه، وتبنى تلك الهوية.

 هذه الادعاءات الكاذبة أدت أيضًا إلى توجيه اتهامات أخطر تتعلق بإساءة معاملة الأطفال ضد السيدة الأولى.

وقال محامي بريجيت ماكرون، جان إنوتشي، إن "الضرر كان هائلًا وانتشر في كل مكان"، وطالب بتعويض قدره 10,000 يورو (10,750 دولارًا) لكل من بريجيت ماكرون وشقيقها.

وانتشرت المعلومات المضللة حتى وصلت إلى الولايات المتحدة حيث تعرضت بريجيت ماكرون لهجوم في فيديو على يوتيوب تم حذفه لاحقًا قبيل انتخابات نوفمبر.

بريجيت ماكرون هي من بين مجموعة من النساء المؤثرات، بما في ذلك السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما ورئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة جاسيندا أرديرن، اللواتي وقعن ضحايا لاتجاه متزايد من المعلومات المضللة حول جنسهن أو ميولهن الجنسية بهدف السخرية أو الإذلال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريجيت ماكرون تودع دعوى قضائية ضد امرأتين وصفتاها بالـ"متحولة جنسياً" بريجيت ماكرون تستعد لرفع دعوى قضائية بعد انتشار وسم يصفها بمرأة "متحولة جنسياً" بريجيت ماكرون السيدة الأولى والمدرسة السابقة تكرم ذكرى المعلم المقتول صمويل باتي محاكمة بريجيت ماكرون فرنسا مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا إيمانويل ماكرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next عاجل. محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية إسرائيل فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محاكمة بريجيت ماكرون فرنسا إيمانويل ماكرون الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية إسرائيل فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة السياسة الأوروبية بریجیت ماکرون السیدة الأولى متحولة جنسیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حكاية محاكمة شقيق كهربا بتهمة التعدى على رضا البحراوى.. التفاصيل

تتواصل تفاصيل واقعة شقيق محمود كهربا لاعب الأهلي والفنان رضا البحراوى، بعدما حرر الفنان رضا البحراوي محضرًا ضد شقيق كهربا و2 آخرين اتهمهم فيه بالتعدي عليه وتكسير سيارته فى لحظة غضب من الأخير.

وتحول محضر الفنان رضا البحراوي ضد شقيق كهربا إلى قضية، والتى كانت أولى جلساتها يوم الأحد الماضى، وتم تأجيل القضية لجلسة 7 يوليو المقبل لاستكمال المحاكمة.

ومرت الواقعة بمجموعة من المحطات منها...

ــ في 11 يونيو الجاري حرر الفنان رضا البحراوي محضر ضد شقيق كهربا و2 آخرين يتهمهم بالتعدي عليه، وعلى الفور تم ضبطهم وإحالتهم لجهات التحقيق.

ــ أمرت جهات التحقيق بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، مع معاينة مكان الحادث.

ــ قاضي المعارضات أمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما بتهمة التعدي على البحراوي.

ــ نظرت محكمة جنح المعادي يوم 23 يونيو الجاري أولى جلسات محاكمة المتهمين، واستمعت لطلبات الدفاع.

وكشفت التحريات أن رضا البحراوي كان يحيي حفلًا بإحدى البواخر النيلية بالقاهرة، وتصادف وجود شقيق محمود كهربا، وتبين أن سبب المشاجر أنه أثناء دخول شقيق اللاعب لم يلق المطرب رضا البحراوي التحية له أثناء دخوله، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، وتعدى.

وكان مطرب المهرجانات رضا البحراوي، حرر محضرًا داخل قسم شرطة المعادي ضد شقيق كهربا، بسبب مشاجرة نشبت بينهما بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتم القبض على المتهم وشخصين آخرين بصحبته.

 







مقالات مشابهة

  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب
  • 17 يوليو.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عابدين
  • حكاية محاكمة شقيق كهربا بتهمة التعدى على رضا البحراوى.. التفاصيل
  • ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"
  • ماكرون يحذر من "حرب أهلية" في فرنسا بسبب "متطرفي" اليمين واليسار
  • ماكرون يحذر من “حرب أهلية” في فرنسا
  • ماكرون يحذر من حرب أهلية في فرنسا
  • ماكرون يحذّر من حرب أهلية في فرنسا
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%
  • انطلاق آخر أسبوع من الحملة الانتخابية في فرنسا