بوابة الوفد:
2024-06-27@08:15:10 GMT

موجة حارة تتسبب في وفاة 52 شخصًا بالهند

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” خبرًا عاجلًا يفيد بأن هناك موجة حارة تتسبب في وفاة 52 شخصًا بالهند، وهذه الجثث وصلت للمستشفيات على مدار اليومين الماضيين.

ارتفاع تدريجى .. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة وحتى الأربعاء الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة في أول أيام فصل الصيف

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية في الهند أن تستمر درجات الحرارة في تخطي  المُعتاد هذا الشهر أيضًا.

جدير بالذكر أن الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرة إلى أن البلاد تشهد خلال الفترة الأخيرة حالة من التقلبات الجوية.

ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الموجة الأخيرة كانت يومي الجمعة والسبت: 

 وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلاميين أحمد دياب وعبيدة أمير، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الموجة الأخيرة كانت يومي الجمعة والسبت قبل العيد.

 وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال فترة العيد كانت تشهد أجواءً ليست مرتفعة الحرارة، ولكن نسبة الرطوبة ارتفعت ووصلت في بعض المناطق لـ90%.

 البلاد تسجل اليوم 38 درجة: 

 ولفتت إلى أن البلاد تسجل اليوم 38 درجة، وأن الارتفاعات في درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية من اليوم، وأن درجات الحرارة للأسبوع المقبل ستستمر 38، وبعد ذلك ستسجل درجات الحرارة 40 درجة.

 ونوهت منار غانم إلى أن فصل الصيف بدأ بالفعل، اليوم الخميس، وأن أعلى درجات الحرارة تسجل في فصل الربيع، وليس في فصل الصيف، ولذلك على الجميع عدم القلق من الارتفاع في درجات الحرارة.

 جدير بالذكر أن الدكتورة منار غانم، ذكرت أمس أن درجات الحرارة ما زالت تتراوح حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مؤكدة استمرار حركة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، إذ إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يغطي مساحات كبيرة للغاية من شبه الجزيرة العربية ومناطق من آسيا، كما يمر على البحر المتوسط، وبالتالي يؤدي إلى اعتدال قيم درجات الحرارة مع تحملها كميات كبيرة من بخار المياه، لذلك ترتفع نسب الرطوبة.

 نسب الرطوبة تزداد بشكل كبير خلال فترة النهار

 وأضافت «غانم»، أن نسب الرطوبة تزداد بشكل كبير خلال فترة النهار، إذ تتجاوز 85% وأحيانًا 90% في الأماكن الساحلية، بينما تصل إلى 80% في القاهرة الكبرى، وهذا ما يجعل الطقس نهارًا شديد الحرارة برغم حدوث تراجع عام في قيم درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

 وتابعت، أن الطقس على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط يكون من مائل للحرارة إلى حار خلال فترة النهار، إذ إنها أقل المناطق في قيم درجات الحرارة، وتسجل من 30 إلى 31 درجة مئوية، متوقعة حدوث مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة ليلًا مع نشاط نسبي للرياح بسرعة تتراوح بين 30 و35 كيلومترًا/ الساعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجو ية الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد قیم درجات الحرارة فی درجات الحرارة خلال فترة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: رطوبة والحرارة تصل 45 - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وأضافت "غانم"، في لقاء خاص مع "نورهان خفاجي" مراسلة صدى البلد ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، من تقديم الإعلامية "رشا مجدي والإعلامية نهاد سمير"، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم أيضًا اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة والحرارة المرتفعة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت الدكتور منار غانم، إلى أن البلاد بدأت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي يعتبر منخفض جوي مع كتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط، وتحمل كميات كبيرة من بخار المياه، وهو ما يعني ارتفاع في نسب الرطوبة يصاحبه ارتفاع في درجات الحرارة نهارًا على الأماكن الساحلية والقاهرة والوجه البحري، والتي تصل في الوجه القبلي والصعيد إلى 45 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • «الأرصاد» تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد)
  • تحذيرات من موجة حارة ورطوبة مرتفعة تستمر حتى يوليو
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • موجة حارة تشهدها اليونان
  • الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: رطوبة والحرارة تصل 45 - فيديو