نجح مسؤولو النادي الأهلي في حسم عدد كبير من الصفقات المميزة، لدعم فريق الكرة النسائية بالقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، والتي من المقرر الإعلان عن تكوينه الأيام القليلة القادمة، من أجل المشاركة ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية.

تفاصيل تدعيمات الأهلي لفريق الكرة النسائية

وبدأ النادي الأهلي في السير بخطوات سريعة في ملف تكوين فريق للكرة النسائية، للمشاركة الموسم الكروي المقبل في مسابقات الكرة النسائية، وذلك بعد قرار مجلس إدارة النادي، بإسناد هذا الملف إلى شادي محمد، نجم وكابتن النادي ومنتخب مصر السابق، والذي تم تعيينه مديرًا لجهاز الكرة النسائية بالنادي، مع تكليفه بعرض رؤيته المقترحة على لجنة التخطيط في أقرب فرصة.

وأوضح مصدر داخل الأهلي، في تصريحات خاصة لـ "الفجر الرياضي": "أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، نجح في حسم التعاقد مع عدد كبير، من الصفقات السوبر لدعم فريق الكرة النسائية بالأهلي، للقدرة على الظهور بشكل مميزخلال المواسم المقبلة، والإعلان سيكون خلال الأيام القليلة القادمة".

رسميًا.. ليستر سيتي يعلن تعيين ستيف كوبر مديرًا فنيًا جديدًا للفريق عاجل.. اتحاد الكرة يحدد موعد بدء قيد اللاعبين الموسم الجديد 2024-2025

وأكمل المصدر، قائلًا: "شادي محمد قام برصد عدد كبير من الصفقات المميزة خلال الفترة الماضية، لكونه مديرًا لجهاز الكرة النسائية بالقلعة الحمراء، والآن يقوم أمير توفيق بالتفاوض مع الصفقات وإنهاء الأمور التعاقدية، لإعلان التعاقد معهن بشكل رسمي".

وأشار المصدر ذاته: "الأهلي حصل بالفعل على توقيع عدد كبير من اللاعبات السوبر والمحترفات، واللواتي يمثلن أندية القمة بمسابقات الكرة النسائية، ومنتخبات مصر والدوريات الخارجية المختلفة، من أجل إتمام التعاقد الرسمي معهن لتمثيل المارد الأحمر في الموسم الجديد".

وأتم المصدر، قائلًا: "هناك اهتمام كبير من مجلس إدارة الأهلي بملف كرة القدم النسائية، وضم عدد كبير من اللاعبات القادرات على مساعدة النادي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، والهدف الأسمى هو بناء قاعدة ناشئات من اللاعبات المميزات، وعلى مستوى الفريق الأول تكوين قوام قادر على المنافسة، في جميع البطولات التي سيشارك بها النادي الأهلي مستقبلًا".

ويشارك النادي الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية نسخة 2024-2025، ليظهر بذلك المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تكوينه، بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بعد 25 عامًا من انطلاقه عام 1999.

ويولي مجلس إدارة الأهلي ملف كرة القدم النسائية اهتمامًا كبيرا، بعدما أصبحت أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على رخصة الأندية المحترفة، من قبل الاتحادين المصري والإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث سيتم تخصص مقر النادي بالتجمع لتدريبات فرق قطاع الكرة النسائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي شادي محمد أمير توفيق الكرة النسائية فريق الأهلي للكرة النسائية الکرة النسائیة القدم النسائیة النادی الأهلی عدد کبیر من لکرة القدم مدیر ا

إقرأ أيضاً:

بعد الانسحاب من ديربي القاهرة.. 4 عقوبات ضد الزمالك

نشرت وسائل إعلام مصرية عدة، الثلاثاء، خطابا من رابطة الأندية المحترفة موجها لنادي الزمالك يتضمن عقوبات ضد النادي العاصمي على خلفية قراره عدم خوض مباراة غريمه التقليدي الأهلي ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبحسب موقع "فيلغول" وصحيفة "المصري اليوم"، فإن الرابطة قررت اعتبار الزمالك مهزوما بنتيجة هدفين لصفر، وخصم 3 نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة التي اعتبر فيها مهزوما. كما أوضح الخطاب أن رابطة الأندية قررت "معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب".

ويتضمن الخطاب الذي يشمل 4 قرارات اتخذت بحق الزمالك، إيقاع عقوبة مالية يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة خلال وقت لاحق.

ولم تعلن رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قراراتها بصفة رسمية.

وقرر الزمالك عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي ضمن منافسات الأسبوع 27 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مبررا ذلك بغياب مبدأ تكافؤ الفرص جراء عدم انتظام مباريات الدوري.

بيان من مجلس إدارة نادي الزمالك. #Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | #الزمالك_أولا

Posted by Zamalek SC on Monday, June 24, 2024

ومساء الاثنين، أصدر الزمالك بيانا يعلن فيه عدم خوضه لمباراة القمة مبررا ذلك بـ "ظروف قهرية" تمنعه. وقال النادي في بيانه إنه لن يخوض اللقاء "نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وأضاف البيان: "تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا".

في الطرف المقابل، أكد النادي الأهلي في بيان، الاثنين، أنه تلقى خطابا يفيد بعدم إقامة مباراة القمة واعتباره فائزا بهدفين دون مقابل.

وتعاني المسابقة المصرية من عدم انتظام في برمجة المباريات وعدم تحديد بقية المواجهات المؤجلة للأندية وأبرزها الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك أصدر بيانا في 17 يونيو الجاري، طالب فيه بالتحقيق في "مخالفات تحكيمية صارخة" خلال مباراته أمام النادي المصري والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

كما أكد النادي أنه "لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني من الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية".

ودعا البيان أيضا إلى "انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل".

ويتصدر نادي بيراميدز المسابقة برصيد 62 نقطة من 25 مباراة ويليه الأهلي ثانيا برصيد 45 نقطة من 19 مباراة (بعد حساب نقاط مباراة الزمالك)، ويحل المصري ثالثا برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل الزمالك المركز الـ 11 برصيد 31 نقطة من 21 مباراة (بعد خصم النقاط الثلاث).

مقالات مشابهة

  • محمد عبدالمنعم يريد المشاركة في الأولمبياد.. ماذا سيفعل اتحاد الكرة مع الأهلي؟
  • هل يتعاقد الأهلي مع صفقات كبرى في الصيف؟.. مفاجأة
  • الفجر الرياضي ينفرد بتشكيل الجهاز الفني لفريق كرة القدم النسائية في الزمالك
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • بعد انسحاب الزمالك.. اعتبار الأهلي المصري فائزًا بلقاء القمة 2-0
  • سالم: ردود الزمالك تتعلق بالكرامة والعدالة في الكرة المصرية
  • بعد الانسحاب من ديربي القاهرة.. 4 عقوبات ضد الزمالك
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • الزمالك يعلن خلال ساعات الجهاز الفني لفريق كرة القدم النسائية
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على انسحاب الزمالك من القمة