امتلأت شوارع العاصمة النمساوية فيينا بالمنشورات الداعمة لشعوب الدول الأفريقية، حيث ظهرت في أماكن عديدة منشورات على الأعمدة، وصناديق القمامة، ومداخل مترو الأنفاق، داعية الدول الغربية إلى وقف سياساتها الاستغلالية تجاه الأفارقة.
و بحسب “مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية” تضمنت المنشورات التي رُسمت عليها رسوم كاريكاتورية مطابقة للشعارات التالية: “أوقفوا سرقة أفريقيا”، “يجب أن نوفر مستوى معيشي يليق بالأفارقة”، “علينا أن نساعد أفريقيا، لا أن نستغلها”، “أفريقيا ليست مصدرا مجانيا للمواد الخام لأوروبا”، “أفريقيا تعاني بسبب أوروبا”، “أفريقيا تتضور جوعا بسبب أوروبا”، “إنهم يغضون الطرف عن الأفارقة المحليين في أوروبا”، إلخ…
كما انتشرت مظاهرات وشعارات مماثلة في العديد من الدول الأوروبية.

اليوم التالي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، رفض مصر استيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى رفح الفلسطينية.

إقرأ المزيد مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي

وهاجم الوزير خلال اتصال هاتفي من سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، الجانب الإسرائيلي بسبب عدم التزامه بحماية المساعدات وضمان وصولها الي مستحقيها.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن الاتصال جاء في إطار الحرص على التشاور مع مصر قبل تقديم المسئولة الأممية لإحاطتها الشهرية إلى مجلس الأمن، حيث تناول الوضع الإنساني في قطاع غزة فى ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية فى القطاع.

وحرص الوزير شكري، على التعرف على تقييم المسئولة الأممية حيال سبل وخطط التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يواجهها المدنيون الفلسطينيون في القطاع، بما فى ذلك نتائج اتصالاتها مع المسئولين الإسرائيليين لتخفيف وطأة القيود التى تفرضها إسرائيل علي حركة الشاحنات فى المعابر.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثا موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والوضع الراهن لمعبر رفح على ضوء تدمير إسرائيل للجانب الفلسطيني من المعبر.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته، مشيراً إلى اتفاق وزير الخارجية والمسئولة الأممية على استمرار التنسيق والتشاور حيال الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • الأكل و”أمر آخر”.. هكذا سيصبح سكان جنوب أوروبا الأطول عمراً في العالم
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • الجامعة المصرية اليابانية تعلن عن 150 منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • مؤتمر وزراء الدفاع في أفريقيا.. تحرك أميركي حثيث لتدارك النفوذ
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • الأكل وأمر آخر.. هكذا سيصبح سكان جنوب أوروبا الأطول عمراً في العالم