بوابة الوفد:
2024-06-27@08:05:06 GMT

إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

واصلت  وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

اقرأ أيضًا: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تحرير 133 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق شرطة النقل تضبط 1400 قضية في 24 ساعة

جاء ذلك على ضوء استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمةخلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى
13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط الأسواق التلاعب بأسعار الخبز الحر وزارة الداخلية قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

ضبط طني سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 شيكارة سماد زراعي مدعم خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 2000 كيلو سماد زراعي صنف يوريا 46% محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك خلال تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية وتجار التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز. 

مقالات مشابهة

  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • ضبط طني سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
  • حملات تموينية تضبط 8 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 12شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالبداري
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط