- انطلاق أمس أولى رحلات العودة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة

بدأت، اليوم، وزارة السياحة والآثار، متابعتها، لانطلاق أولى رحلات طيران عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وذلك بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج.

كما بدأت، أمس، أولى رحلات عودة حجاج السياحة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

ومن المقرر أن تستمر باقي رحلات عودة حجاج السياحة على مدار الأيام المقبلة.

ومن جانبها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، أن هناك ما يقرب من 12500 حاج من حجاج السياحة سيغادرون إلى مصر من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، بجانب  6700 حاج من حجاج السياحة سيغادرون من مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وأضافت أن كافة لجان بعثة الوزارة المتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية تتابع على مدار الساعة إجراءات عودة جميع حجاج السياحة بعد أن أدوا مناسكهم ونجاح خطة تصعيدهم الى المشاعر المقدسة بمني وعرفات، بجانب متابعة أحوال حجاج السياحة الذين يستكملون حالياً باقي برنامج الحج الخاص بهم سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وأوضحت أن هناك لجنتين تتابعان بشكل خاص رحلات العودة بمطاري كل من الملك عبد العزيز بمدينة جدة، والأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حيث تقوم بتوديع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم وحل أي عقبات قد تواجههم وتسهيل إجراءات عودتهم بما يضمن سلامة وراحة الحجاج.

وكانت قد بدأت شركات السياحة، أول أمس، في مغادرة الحجاج من منى، والعودة إلى مكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقى برنامج الحج، ومن ثم العودة بسلامة الله الى أرض الوطن.
 

1000139699 1000139694 1000139697 1000139692 1000139690

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء نويبع البحري 4 آلاف حاج من حجاج البر و92 باص حج من خلال ثماني رحلات للعبارة آيلة منذ بدء عودة رحلات العودة بتاريخ 22 يونيو 2024.

ووجه اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد بصالات السفر والوصول من (نظافة، تكيفات، إذاعة، شاشات، كاميرات)، وتجهيز الصالات بخدمات الإذاعة، ونظافة الميناء بالداخل والخارج، مع توفير كراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج والمسافرين، بالإضافة لتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات وانتظام عمل محطة التحلية لدفع المياه المطلوبة للميناء.


وشدد على ضرورة التزام شركات السياحة والتوكيل الملاحي بمواعيد الحجز وتوفير طاقم طبي و2 سيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة للمستشفى والتزام أعضاء المجتمع المينائى بسرعة إنهاء الإجراءات، وتذليل كافة العقبات لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل أي مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج، وقيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير أتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • وصول 3915 حاجا من الدفع الثاني لبعثة القرعة إلى المدينة المنورة
  • وصول 4 آلاف حاج مصري من حجاج البر لميناء نويبع البحري
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • وصول 4 آلاف حاج من حجاج البر لميناء نويبع البحري
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تسيير الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة