تنتظر منتخباتنا الوطنية لكرة القدم، 5 مشاركات خارجية خلال النصف الثاني من 2024، تأتي في مقدمتها المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية للمنتخب الأول، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بعد إتمامه المرحلة الثانية.

وتصدر منتخبنا الوطني لمجموعته الثامنة، مع حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027، ومن المقرر أن يدشن المنتخب الوطني الأول مشوار تصفيات المونديال “المرحلة الثالثة” في سبتمبر المقبل، إذ تنطلق الجولة الافتتاحية يوم 5 سبتمبر، ثم جولة أخرى يوم 10 من نفس الشهر.

وتنتظر منتخبنا الوطني الأول أيضاً المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 26” والتي ستقام في الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 إلى 3 يناير 2025.

وكذلك، مشاركة المنتخب الوطني تحت 23 عاماً في بطولة المنتخبات الوطنية الخليجية في الكويت خلال شهر أكتوبر المقبل، وهي البطولة التي صادق عليها المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي، خلال اجتماعه الأخير في مايو الماضي.

وبداية من يوم 25 يونيو الجاري، يشارك منتخبنا الوطني تحت 20 عاماً في النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو الجاري إلى 5 يوليو المقبل، في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب المقررة في شهر سبتمبر من العام الجاري.

وتضم البطولة 12 منتخباً، وهم، الإمارات، والسعودية، والعراق، والبحرين، وعمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، بالإضافة إلى منتخب ألبانيا، كضيف من خارج منطقة غرب آسيا.

كما تنتظر منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 عاماً، المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً، إذ يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة التي تضم معه كل من ماليزيا، ولاوس ولبنان، وتقام التصفيات في لاوس خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024

تعادل المنتخب الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء مع نظيره البولندي بنتيجة 1-1 في دورتموند بألمانيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وافتتح كيليان مبابي رصيده التهديفي في كأس أوروبا بهدف من ركلة جزاء (56)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي بالطريقة عينها (79).
وبهدفه الأول في مباراته السادسة، رفع مبابي عدد أهدافه في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) إلى 13 هدفا، بفارق هدف عن الهدّاف التاريخي لـ”الديوك” في البطولتين ميشال بلاتيني (14).
وكان مبابي قد تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) في 17 يونيو/حزيران وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا (0-0) الجمعة.
ولعب الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، دورا كبيرا في حصول منتخب بلاده على نقطة، بتصديه لسبع تسديدات.
وحققت النمسا مفاجأة مدوية بتصدرها المجموعة الرابعة بعد تغلبها على هولندا 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند، الثلاثاء في المرحلة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.
وكانت هولندا الثالثة برصيد 4 نقاط ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية الإثنين، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط.
وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تقدمت النمسا بالنيران الصديقة عبر دونيل مالن الذي سجل عن طريق الخطأ في مرماه (6)، قبل أن تعادل هولندا مطلع الشوط الثاني بفضل كودي خاكبو (47). وعادت النمسا لأخذ الأفضلية بهدف رومانو شميد (59)، وأدرك المنتخب البرتقالي التعادل مرة ثانية بفضل ممفيس ديباي (75)، إلا أن مارسيل سابيتسر استفاد من الهشاشة الدفاعية لرجال المدرب رونالد كومان لتسجيل هدف الفوز والصدارة (80).
وأجرى كومان مدرب هولندا ثلاثة تغييرات في الخطوط الثلاثة في تشكيلته الأساسية، حيث وضع دنزل دمفريس وتشافي سيمونز وييريمي فريمبونغ على مقاعد البدلاء وزجّ بكل من لوتسهاريل خيرتراودا وجوي فيرمان ومالن بدلا منهم.
بدوره، أقدم رالف رانغنيك مدرب النمسا على 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية أبرزها جلوس كريستوف باومغارتنر وكونراد لايمر على مقاعد الاحتياط.

مقالات مشابهة

  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • "تعليم الجيزة: بدء امتحانات الدور الثاني 22 يوليو المقبل
  • أحمر الشباب يفتتح غرب آسيا بمواجهة الكويت غدا