احتشدت الإدارة الاهلية بولاية الخرطوم اليوم في لقاء جامع بمنطقة الشيخ الطيب بالريف الشمالي وسط حضور مميز جمع كل زعماء الادارة الأهلية وخاطب اللقاء والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة وأعلن من خلاله المك محمد عجيب الهادي مك قبيلة الجموعية عن تجمع ٢٠ قبيلة تحت حلف الكرامة .
وأكد الحلف انحيازه التام للقوات المسلحة وأنه لا مساومة في قضايا الوطن وأن القوات المسلحة هي الوعاء الوطني والمدافع الاول عن الدولة والتصدي للعدوان الخارجي الذي اصبح مكشوفا وبالادلة والبراهين.


فيما اكد مولانا النعمان الشيخ محمد صالح ممثل مسيد الشيخ الطيب سنخرج من هذه النقمة بنعمة كبيرة وباشائرها بدأت تلوح الآن بتوحيد الشعب السوداني وتمايز الصفوف وخروج أعداء الوطن للعلن وطالب بتكوين لجنة اعلامية وطنية للتصدي للذين يستهدفون الشعب السوداني والإدارة الاهلية تعلن عن حلف يضم (20)قبيلة دعماً للقوات المسلحة لمعركة الكرامة والتصدي للعدوان الخارجي واستنفار أهل المال والفكر لوضع دراسات وخطط لتجاوز آثار الحرب. القيادي حامد مجدد العبيد ممثل التنسيقية العليا للإدارة الاهلية قال نحن رهن الإشارة للقوات المسلحة لتحرير كامل الأرض من المليشيا نقف مع جيشنا في خندق واحد. اللواء إبراهيم الجالي قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية اكد أن القوات المسلحة إنتهت من المرحلة الاولى وبدأت الآن المرحلة الثانية لمعركة الكرامة واشاد بالادارة الاهلية التي ظلت تدعم القوات المسلحة.
والي الخرطوم قال أن القبائل التي كانت حواضن للتمرد أعلنت فك الارتباط بالمليشيا واكدت تأييدها للقوات المسلحة كممثل شرعي للوطن وقال الوالي أن الادارة الاهلية الآن في قلب المعركة بانخراطهم في معسكرات التدريب والاستنفار ونحي القيادات الأهلية التي فضلت البقاء مع المواطنين.
وطالب الوالي حلف القبائل بفضح المخططات وكشف الطابور الخامس واعادة الشباب المغرر بهم الذين استدرجتهم المليشيا بالمال وأغرتهم باستباحة ممتلكات المواطنين.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإبراز الإنجازات التى تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصرى فى مختلف القطاعات، نظّمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومى العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر والذى تبلغ مساحته 400 ألف فدان وستصل إلى 600 ألف فدان بنهاية عام 2025.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من اللواء توفيق سامى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية.

وتفقد الوفد عدداً من المراحل المختلفة بالمشروع، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم للجهد الذى يبذله القائمون على العمل فى ظل الظروف المناخية شديدة الصعوبة.

وقدم الوفد الشكر والعرفان للقوات المسلحة على تنظيم الزيارة وما تقوم به من جهود بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لدعم مقومات التنمية بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين فى وطن آمن مستقر رغم كل ما يدور حوله من صراعات ومتغيرات.

مقالات مشابهة

  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • إنجاز رياضي جديد لأبناء القوات المسلحة.. لاعبو كمال الأجسام يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الاراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى