ليبيا – قالت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن، إن ازدهار ليبيا يعتمد على الاستقرار السياسي في بلد موحد يتمتع بمؤسسات شفافة، معبرة عن تطلع بلادها لتعيين ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة للبعثة في ليبيا.

المندوبة البريطانية وفي كلمتها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي حول ليبيا ونقلتها صحيفة المرصد، دعت قادة ليبيا إلى ضرورة تقديم الدعم المطلوب لإجراء انتخابات المجالس البلدية التي شرعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في التحضير لها في التاسع من يونيو في 60 بلدية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

احتجاج رسمي من ليبيا بشأن احاطة مندوب السودان بمجلس الأمن الدولي

الاستدعاء جاء على خلفية ما وصفتهما الحكومة الليبية بـ “التصريحات والمغالطات” التي أدلى بها مندوب السودان بمجلس الأمن.

التغيير: وكالات

استدعت وزارتا الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية  المُكلفة من البرلمان الأحد القنصل العام لجمهورية السودان في مدينة بنغازي عبدالرحمن محمد رحمة الله الخير، ونائبه محمد جمال الدين، وذلك على خلفية ما وصفتهما الحكومة الليبية بـ “التصريحات والمغالطات” التي أدلى بها مندوب السودان بمجلس الأمن.

ووفقاً وكالة الأنباء الليبية، سلم وزيرا الخارجية بالحكومةعبدالهادي الحويج، ووزير الشؤون الإفريقية عيسى عبد المجيد، مذكرة احتجاج رسمية صادرة عن الحكومة الليبية بشأن هذه التصريحات المرفوضة بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للحكومة عبر صفحته الرسمية بموقع”فيسبوك”.

وأحاطت المذكرة القنصل العام بالموقف الرسمي للحكومة المكلفة من مجلس النواب الداعم والراسخ لوحدة وأمن واستقرار وسلامة السودان ووحدته الترابية، مشددا على ضرورة وقف الاقتتال بين “الإخوة والأشقاء بالسودان”، والاحتكام إلى لغة العقل.

وأكد الوزيران أن القيادة العامة والحكومة الليبية قدمتا كل المساعدات الغذائية والدوائية والطبية لكافة الأشقاء الفارين من أتون الحرب من دولة السودان الشقيقة، موضحا أنهما تواصلان القيام بواجباتهما تجاههم.

وأعربت الوزارتان عن الموقف الرافض لـ “كل هذه المغالطات”، و جدّدتا التزام ليبيا – كدأبها دائما- بالوقوف إلى جانب السودان، خاصة في هذه الظروف الدقيقة، كونها دولة عربية جارة وصديقة تتشارك معها القيم والعادات المشتركة والتاريخ، انطلاقا من حرصها على تعزيز التضامن العربي والإفريقي.

من جانبه، أكد القنصل العام السوداني استلامه المذكرة، وتعهد بنقلها إلى سلطات بلاده فورًا، مشيدًا بدور الحكومة والقيادة العامة في استقبال النازحين السودانيين وتقديم كافة الخدمات لهم.

الوسومسفارة السودان في ليبيا ليبيا مجلس الأمن الدولى

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا
  • وزير السياحة يعتمد تشكيل مجلس إدارة غرفة مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية
  • وزير السياحة يعتمد التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • مجلس إدارة الاتحاد يعتمد تشكيل الجهاز الفني
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي في ليبيا
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي
  • ساوث تشاينا مورننغ سبورت: مساعي حثيثة من الصين للعودة إلى ليبيا بعد 13 عامًا
  • الصريط: حكومة الدبيبة أصبحت طرفًا سياسيًا رغم أن وجودها جاء لتكون جسمًا محايدًا
  • عاجل | الاتحاد الأوروبي يعتمد إجراءات تقييدية ضد 6 أفراد متورطين في أنشطة تقوض الاستقرار في السودان
  • احتجاج رسمي من ليبيا بشأن احاطة مندوب السودان بمجلس الأمن الدولي