أعلنت البحرين قراراً بمراجعة شاملة لطرق الحصول على الجنسية منذ عام 2010، بناءً على توجيهات وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة. يأتي هذا القرار بناءً على التحريات الأمنية التي أجرتها الجهات المختصة في هذا الموضوع.

وجه وزير الداخلية بمراجعة كل الطلبات للحصول على الجنسية البحرينية منذ عام 2010.

وأشارت وكالة الأنباء البحرينية، مساء الثلاثاء، إلى أن التحريات والمراجعات التي قامت بها شؤون الجنسية والجوازات والإقامة كشفت عن وجود أشخاص حصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون أو من خلال تقديم معلومات وبيانات غير صحيحة أو مستندات مزورة.

وعلى إثر ذلك، شكّل وزير الداخلية لجنة خاصة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية منذ عام 2010، للتأكد من صحة البيانات والمستندات التي تم بناءً عليها نيل شرف الجنسية البحرينية. تهدف هذه الخطوة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الحالات المخالفة وضمان صحة وسلامة إجراءات منح الجنسية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجنسیة البحرینیة على الجنسیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ الإعدام بحق مواطن أقدم على قتل آخر بصدمه في مركبة أدى إلى وفاته.

وبينت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي - سعودي الجنسية - على قتل سالم بن جمحان بن جابر جذمي - سعودي الجنسية - عمدًا، وذلك بصدمه بالسيارة مما أدي إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني/ محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي – سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء بتاريخ 19 / 12 / 1445هـ الموافق 25 / 6 / 2024م بمنطقة جازان".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..  والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • فيدان: على الدول التي تقدم الدعم لـ"إسرائيل" مراجعة موقفها
  • مراجعة شاملة لمادة التاريخ لطلاب لثانوية العامة 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • مراحل صيانة الجرارات الـ«GE» داخل ورش الفرز لسكك حديد مصر
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • إيران تعلن الاتفاق مع البحرين على الإفراج عن الأموال المجمدة
  • مراجعة شاملة لمادة اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024