الرياض : البلاد

 دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مايو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 30 من شهر يونيو الجاري.

 وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني , (zatca.

gov.sa) أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية , (ZATCA) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

 ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (@Zatca_Care ) X أو من خلال البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة، (zatca.gov.sa).

 وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

القوى الفلسطينية تدعو مصر ودول العالم لرفض مساعي الاحتلال “استبدال” معبر رفح

#سواليف

دعت “لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية”، اليوم الثلاثاء، مصر وجميع الدول والمنظمات الدولية لرفض ما وصفته بـ”مخطط” سلطات الاحتلال الإسرائيلي “لاستبدال” معبر رفح الحدودي بمعبر كرم أبو سالم، وعدم المساهمة في تخفيف وطأة الانتقادات الدولية لإغلاق معابر غزة.

وقالت اللجنة، في بيان لها، “تابعنا الأنباء المتواترة عن قيام جهات بالتنسيق مع الاحتلال لتسهيل سفر بعض المرضى وحاملي الجنسيات الأجنبية عبر معبر كرم أبو سالم، وما يُعرف بممر ديفيد الذي أقامه الاحتلال بمحاذاة محور فيلادلفيا”.

وأضافت “هذا تطور خطير يكشف نوايا الاحتلال ومخططات استبدال معبر رفح والتهجير الطوعي للفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة مقاومون يطلقون النار على حاجز سالم العسكري قرب جنين 2024/06/25

ودعت اللجنة مصر “لرفض هذا المخطط، الذي يمس السيادة المصرية وأمنها القومي، واستخدام جميع نقاط القوة الوطنية التي تمتلكها القاهرة بما لها من مكانة وتاريخ لإفشال هذا المخطط”.

كما دعت الدول والمنظمات الدولية “لعدم المساهمة في تمرير مخططات الاحتلال تحت مسميات إنسانية، وعدم تخفيف الانتقاد الدولي للاحتلال لإغلاقه معابر غزة، خصوصا معبر رفح البري”.

وأكدت اللجنة أن معبر رفح البري هو “معبر فلسطيني مصري خالص وسيبقى كذلك”، منوهة إلى أن إدارته فلسطينيا خاضعة للتوافق الفلسطيني فقط، و”لن نقبل بفرض أجندات الاحتلال والعالم علينا في هذا الشأن”، وفق تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • “التدريب التقني”: (71) مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • الوطني الاتحادي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • القوى الفلسطينية تدعو مصر ودول العالم لرفض مساعي الاحتلال “استبدال” معبر رفح
  • الوطني الاتحاي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 14 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر مايو