دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سخر بعض من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي من البنية الجسدية للاعب المجري مارتن آدم، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، المقامة في ألمانيا بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز.

تداول نشطاء لقطات مصورة تظهر مارتن آدم بطول ووزن زائد، وظهر اللاعب حليق الرأس وبلحية حمراء كبيرة.

من يكون مارتن آدم؟

هو في عامه الـ 29، إذ ولد في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 1994.

يبلغ طوله 1.91 m، ووزنه نحو 86 كغم، ينشط داخل المستطيل الأخضر في مركز المهاجم، فيما تبلغ قيمته السوقية 800 ألف يورو (860 ألف دولار)، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت".

لعب لأندية فاساس وكابوسفار وباكسي في المجر، قبل أن ينضم لنادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في يوليو/ تموز 2022.

في موسم 2024/2023، ظهر في 20 مباراة بمختلف المسابقات التي يخوضها نادي أولسان هيونداي، أحرز فيها 8 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.

على الصعيد الدولي، مثّل منتخب بلاده في 24 مباراة، سجّل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.

وكان قد شارك في مباراتي منتخب المجر أمام منتخبي سويسرا وألمانيا، في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات في "اليورو"، كلاعبٍ بديلٍ.

المجركأس أمم أوروبانشر الخميس، 20 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة خطرة للاعب مجري.. دعوة لتغيير البروتوكول الطبي في يورو 2024

(CNN) -- دعا اللاعب دومينيك سوبوسلاي إلى تغيير البروتوكولات الطبية بعد تعرض زميله بارناباس فارغا لإصابة خطرة، خلال مباراة بين منتخب المجر ومنتخب إسكتلندا، الأحد، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو).

في الدقيقة 68 من زمن المباراة، اصطدم اللاعب المجري بارناباس فارغا بلاعبي المنافس داخل منطقة الجزاء خلال تنافسهم على الكرة، قبل أن يسقط مغشياً عليه.

وحينها سارع دومينيك سوبوسلاي في التوجه نحو الجهاز الطبي للتدخل على الفور ومعالجة اللاعب، وظهر وهو يساعدهم في إدخال النقالة للمستطيل الأخضر، في حين قام لاعبو منتخب المجر بالتغطية لمنع رؤية الإصابة التي بدت صعبة للغاية.

كما ظهر اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، وهو يذرف الدموع على أثر إصابة زميله بارناباس فارغا.

ونُقل اللاعب المصاب لخارج أرض الملعب، ثم تمّ استئناف المباراة، التي شهدت فوز منتخب المجر بهدف دون رد.

عقب المباراة، أكد الاتحاد المجري لكرة القدم أن بارناباس فارغا في حالة "مستقرة" في مستشفى قريب، وأنه كان يعاني من ارتجاج في المخ وكسر في عظم الوجنة مما تطلب عملية جراحية.

وقال دومينيك سوبوسلاي للصحفيين وهو يفكر في إصابة زميله: "بدا الأمر سيئاً، لقد كان سيئاً، لقد شعر بالسوء، لا أعرف حقاً ما هو البروتوكول الطبي، ولا أعرف كيف يعمل، ولكن إذا قال أطباؤنا إننا بحاجة إلى شخص ما للمساعدة على الفور، فلا أعتقد أنه يجب عليه المشي".

وأضاف: "هذا ليس قراري ولكن أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير شيء ما، لو كان شخص ما على أرض الملعب، ورأيت أن الحادث كان كبيراً، فما عليك سوى الذهاب إلى الملعب، حتى لو قال الحكم: لا تدخل، فقط استمر في الدخول، وإذا رأيت أن الأمر ليس خطيراً، فيمكنك عدم الدخول وانتهى الأمر، ولكن ثواني قليلة يمكن أن تساعد كثيراً".

فيما قال ماركو روسي، مدرب منتخب المجر، للصحفيين: "كان الوضع مربكاً، ما سمعته من اللاعبين هو أن اللاعب في تلك اللحظة بدا وكأنه لم يكن واعياً، لذا كان الجميع قلقين حقاً بشأن حالته وكانوا قلقين أيضًا بشأن حقيقة وصول الأطباء الذي كانوا متأخرين بعض الشيء".

وتابع: "لكن بالطبع، ربما لم يدركوا (الأطباء) أن الوضع خطير، ولحسن الحظ، اللاعب المصاب ليس تحت أي نوع من المخاطر، من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في الساعات القادمة لأنه أصيب بكسر هنا (مشيراً إلى خده)، لكنه يتمتع بصحة جيدة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، إذا تأهلنا للدور الثاني، فلن يكون جزءاً من الفريق بعد الآن".

عندما اتصلت به شبكة CNN حول ما إذا كان سيراجع إجراءاته الطبية، قال الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، في بيان: "في الدقيقة 62، سقط اللاعب المجري رقم 19، بارناباس فارغا، على الأرض بسبب اصطدامه بلاعب آخر".

وأضاف: "بعد تقديم المساعدة الطبية للاعب على أرض الملعب، استعاد وعيه الكامل وتمّ نقله إلى المستشفى لمزيد من المراقبة، في الوقت الحالي يمكننا أن نؤكد أن اللاعب في حالة مستقرة وواعي".

المجركأس أمم أوروبانشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تركيا والتشيك بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب تركيا والتشيك | اليورو 2024
  • فودين يثير ذعر منتخب إنجلترا في يورو 2024.. ماذا حدث؟
  • يورو 2024.. مواجهات حاسمة في ختام منافسات دور المجموعات
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة فرنسا مع بولندا
  • هذا ما فعله جمهور فرنسا في أول ظهور لمبابي بالقناع خلال مباريات يورو 2024
  • بعد توديع اليورو.. منتخب اسكتلندا يجر أذيال الخيبة عائدا لبلاده
  • هذا ما فعله جمهور ألبانيا مع لاعبيهم بعد خروج منتخبهم من يورو 2024
  • بعد إصابة خطرة للاعب مجري.. دعوة لتغيير البروتوكول الطبي في يورو 2024
  • «عامل الميكانيكا» يخلع القلوب في «اليورو»!
  • يورو 2024.. جراحة عاجلة لنجم المجر بعد إصابته أمام اسكتلندا