شهدت سينما الشعب بالقاهرة والمحافظات إقبالًا كثيفًا في خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث تعرض 4 أفلام جديدة من أفلام موسم العيد بأسعار مخفضة في 18 محافظة، ضمن برنامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.

 

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الأفلام في 20 موقعًا ثقافيًا تابعًا لها بسعر موحد ومخفض 40 جنيهًا للتذكرة، وشهدت أيام العيد تزاحمًا وإقبالا من الجمهور في العديد من المواقع وتجاوزت إيراداتها مليون ونصف المليون جنيه، ومنها الزقازيق ودمنهور والأنفوشي والسادات والقناطر وديرب نجم وقنا وأبو المطامير والمحلة وروض الفرج وقصر السينما، وتنطلق الحفلات من العاشرة صباحا وتستمر على مدار اليوم حتى الثانية صباح اليوم التالي.

أبرز افلام موسم عيد الأضحى 

 

وتعرض سينما الشعب فيلم "ولاد رزق 3" في كل من قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة روض الفرج، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة القناطر بالقليوبية، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، وللمرة الأولى قصر ثقافة ديرب نجم بالشرقية.

ويعرض فيلم "أهل الكهف" بمسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا. وفيلم "عصابة الماكس" بقصر ثقافة شرم الشيخ، وقصر ثقافة ببا ببني سويف. 
وفيلم "اللعب مع العيال" بالمركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش.

مشروع سينما الشعب 

 

مشروع "سينما الشعب" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة، ويهدف إلى تقديم أحدث الأعمال السينمائية للجمهور بأسعار مخفضة بمواقع قصور الثقافة المنتشرة بالمحافظات وخاصة التي تفتقر لوجود دور عرض سينمائي، ضمن برامج العدالة الثقافية للوزارة، وينفذ بإشراف الفنان تامر عبد المنعم المدير التنفيذي للمشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كفر الشيخ الوادي الجديد الشرقية الهيئة العامة لقصور الثقافة اسعار مخفضة وزارة الثقافة قصور الثقافة جاردن سيتي الانفوشي الفنان تامر عبد المنعم سينما الشعب سینما الشعب قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

"أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة سيلا محاضرة بعنوان أثر التكنولوجيا على النشء حاضرها محمد محمد أبوالحسن مدير المكتبة وتحدث عن تمكن الشباب من تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجموعة متنوعة من المجالات بسهولة وكفاءة، وأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا أساسيا من حياة الشباب، حيث يمكنهم التواصل مع الأصدقاء والعائلة وبناء علاقات جديدة، وتلعب هذه الوسائل دورا في توسيع دائرة التواصل الاجتماعي والثقافة الشخصية.

مبادرة للتوعية بالسياحة الداخلية ضمن فعاليات ثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة حى جنوب مبادرة للتوعية السياحية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة، عن السياحة الداخلية بمحافظة الفيوم، تم خلالها إلقاء الضوء على أهم معالم محافظة الفيوم مثل الأهرامات الثلاث، هرم هواره، وهرم اللاهون، وهرم سيلا، كما تحدثت الباحثة أسماء محمد قرني عن اهم الآثار اليونانية والرومانية والفرعونية، والمحميات الطبيعية وغيرها، وتم عرض بعض الصور والمعلومات بواسطة البروچيكتور بإشراف اميل الفنس، كما شهدت المكتبة ورشة أشغال يدوية من الخرز، بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية تدريب أمانى عبد التواب مسئول الجمعيات.

وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي بدأ بمسرح عرائس قام به الأطفال، وحوار حول تحقيق الهدف أداره جمال محمد من رواد المكتبة، بإشراف انتصار فتحى ورضا محمد ورضوى على عطية أمناء مكتبة الطفل، كما شهدت مكتبة جرفس احتفالية متنوعة تضمنت ورشة رسم مع الأطفال، إلى جانب اكتشاف مواهب في الغناء والإلقاء، ومسابقات ثقافية في المعلومات العامة، بإشراف أسماء أحمد مديرة المكتبه ورضا عبد الحليم مسئول النشاط بالمكتبة، ونفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم ورشة لعمل مجلة حائط بمناسبة (ذكرى ثورة يونيو ) بإشراف أمينة المكتبة رضا سيد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • 30 يونيو وبناء الدولة الحديثة في نقاشات ثقافة الإسماعيلية
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • قصور الثقافة بأسوان تشارك مكتبة الإسكندرية في احتفالية "إراتوستينس"