تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت الإدارات الفرعية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية  (إدارة المنتزة -ادارة شرق - إدارة وسط - إدارة غرب و الجمرك - إدارة العجمى - إدارة العامرية - إدارة برج العرب) وإدارة الرقابة بالمديرية بحملات تموينية على مدار اليوم على المخابز والأسواق والتى أسفرت عن تحرير عدد ١٢ محضر انتاج خبز ناقص وزن.

كما تم تحرير محضري إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير محضر توقف مخبز عن العمل بدون إذن  من التموين، وتحرير ٨ محاضر عدم وجود لوحة بيانات للمخابز، وتحرير ٧ محاضر عدم نظافة أدوات العجين، وتحرير ٣ محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين.

وإقامة محضر عدم وجود سجل التفتيش بأحد المخابز، وتحرير محضر بيع خبز مدعم بسعر أزيد، وتحرير ١١ محضر عدم اعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وتحرير ٥ محاضر عدم حمل شهادات صحية، وتحرير ٣ محاضر بيع سجائر بازيد من السعر الرسمى، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

وجاء ذلك بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية للرقابة على المخابز البلدية و الأسواق، وبتعليمات المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية رئيس غرفة العمليات الرئيسية، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية و الأسواق خلال اجازات العيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار السلع الغذائية التموين والتجارة الداخلية الدكتــور على المصيلحى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تشديد الرقابة حملات تموينية شهادات صحية وزير التموين والتجارة الداخلية على المخابز محاضر عدم

إقرأ أيضاً:

تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضراً متنوعاً، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • المرور على 560 مخبز في حملات تموينية بالدقهلية
  • تموين المنيا يضبط 206 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق