البوابة نيوز:
2024-06-27@07:49:09 GMT

«غراب» رحلة مسرحية تتناول سحر وعادات الصعيد

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ةيعرض فريق مسرح "The Tree Team"  مسرحية "غراب" المُستوحاة من مسرحية "الواد غراب والقمر" للكاتب علي سالم، علي مسرح مارمينا شبرا غدا الجمعة والسبت السادسة مساءا.


تُقدم مسرحية "غراب" رحلة مُدهشة عبر عادات وتقاليد الصعيد، حيث تُناقش قضايا اجتماعية هامة تُسلّط الضوء على ظاهرة الجدل والسحر في الصعيد، وتُقدم وجهة نظر مختلفة حول هذه الظاهرة من خلال أحداث شبه حقيقية،

تُناقش المسرحية قضايا اجتماعية حساسة مثل عدم الانجاب والثأر والقتل، وتُقدم رسالة ضدّ هذه الممارسات.


يضمّ فريق عمل مسرحية "غراب"  عدد من المواهب الشابة، وتأتي من تأليف  اشرف عزب، واخراج مينا حنا، وتنفيذ موسيقي ارساني نعيم ، وتأليف الرباعيات نيرمين ابراهيم، الاستعراضات راحيل عماد والديكور اسحاق ذكري. 


يُؤكّد فريق "The Tree Team" من خلال مسرحية "غراب" على أنّ الفنّ هو أداة فعّالة للتعبير عن الأفكار ومناقشة القضايا الاجتماعية المهمة، و نشر الوعي وتغيير الأفكار النمطية حول الصعيد.

وتعكس المسرحية الحضور الشاب الحافل علي خشبة المسرح والمواهب القادرة علي تحقيق رسالة الفن الهادف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعراضات الإنجاب القضايا الاجتماعية غراب مسرح

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات

دبي: «الخليج»
احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالفائزين في مسابقة «الفن من النفايات»، في حفل تكريم في مجمع دبي للمعرفة، وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من 50 مدرسة صمموا 102 مشروع. ورحبت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالطلبة والمدرسين في الحفل.
وأعربت عن سعادتها بالتمثيل المتنوع للمؤسسات التعليمية، مؤكدة المستوى العالي للمشاركة التي شهدتها المسابقة هذا العام.
وقالت في كلمتها الافتتاحية: «مسابقة الفن من النفايات هي مسابقة سنوية، وهي مبادرة رائدة لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، تقف بمنزلة شهادة على التزامنا بالتثقيف البيئي والإشراف عليه. ومن خلال هذه المنصة المبتكرة، يكتسب الطلبة رؤى قيمة حول تأثير خياراتهم على البيئة، وتعزيز فهم أعمق للقضايا البيئية وتعزيز تطوير المهارات الأساسية لمعالجتها».
وأكدت أهمية مسابقة «الفن من النفايات» ودورها في تحدي التصورات وإلهام العمل نحو الإدارة المستدامة للنفايات. وسلطت الضوء على القوة التحويلية للفن في إثارة المحادثات وإحداث التغيير الإيجابي، وحثت الجميع على إعادة التفكير في نهجهم تجاه النفايات. وأعربت عن خالص امتنانها لشركة أكسنتشر التي كانت الجهة الداعمة لهذه المسابقة. وضمت لجنة التحكيم محترفين متميزين من الوسط الفني.
وضمت قائمة الفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024 في فئة ذوي الهمم، مركز النور للتدريب- دبي والذي حاز المركز الأول، فيما حاز المركز الثاني مدرسة سبرينجديلز دبي.
بينما ضمت قائمة الفائزين في المسابقة عن فئة المدارس العادية ضمن مشروع «وحدة إضاءة» مدرسة رميثة الأنصارية الفجيرة ومدرسة أذن، وأكاديمية رأس الخيمة الحمراء- رأس الخيمة وأكاديمية مستقبل الإمارات الدولية- أبوظبي.
وفي مشروع «إنسان آلي» فاز كل من مدرسة مايور الخاصة- أبوظبي ومجمع زايد التعليمي- الظيت، رأس الخيمة ومدرسة العين جورنيور- دبي ومدرسة الخوانيج- الحلقة الثانية، دبي.
وفي مشروع تصميم «أثاث الحدائق» فازت كل من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة- دبي ومدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية- دبي ومدرسة الأقصى الخاصة- عجمان.

مقالات مشابهة

  • «الخضيري» يوضح أسباب كثرة حالات الإمساك صيفا وطرق علاجه
  • أحمد فهمي يوجه رسالة لـ أحمد السقا: لولا وجوده مكنتش هبقى موجود في الفن
  • 9 أسباب تجعلك تتناول الفاكهة الشهيرة.. إليك فوائد التين الشوكي
  • "مصر المحروسة" .. "الأفروسنتريك" و"الفن التشكيلي المقاوم".. في العدد الجديد
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • د. رشا سمير تكتب: مصر الإبداع.. كانت وستبقى
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • إرباك في رحلة القاهرة - عدن بعد إعادة 12 راكبًا بسبب مخالفات
  • العشرى يفقد السيطرة على مواجهات الاتحاد ويبدأ رحلة نزيف النقاط
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات