تزامنًا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، المقدمة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، طرحت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة متنوعة من أحدث الكتب والسلاسل التي أصدرتها هذا العام، بمنفذ بيع الكتب بمسرح السامر بالعجوزة.

عمرو البسيوني

وشهد المنفذ إقبالا كبيرا طوال أيام العيد، وتوفر به قصور الثقافة كتبا تتناسب مع جميع المراحل العمرية وبأسعار مخفضة، بإشراف الإدارة العامة للتسويق والمبيعات.

منافذ هيئة قصور الثقافة

 

عميد الأدب العربي طه حسين

 

وتتيح هيئة قصور الثقافة، من خلال المنفذ أحدث إصداراتها هذا العام، ومنها: مجموعة عميد الأدب العربي طه حسين: "مستقبل الثقافة في مصر، حديث الأربعاء، دعاء الكروان، المعذبون في الأرض، من حديث الشعر والنثر، وغيرها، ومن كتب سلسلة الذخائر: "طوق الحمامة" لابن حزم، و"البخلاء" للجاحظ، ومن آفاق السينما، "السينما وحضارة مصر القديمة" لسامي حلمي، والدكتور حسين عبد البصير، بجانب مجموعة روايات سلسلة آفاق عالمية، منها: "مائة عام من العزلة" لماركيز، و"الأحمر والأسود" لستندال، كما تطرح مجموعة أخرى من أحدث الإصدارات منها "تاريخ سيناء القديم والحديث"، لنعوم شقير، مذكرات هدى شعراوي، "موسوعة المستشرقين" لنجيب العقيقي، "أصل الأنواع" لداروين.  

 

كما تتيح الكتب الخاصة بسلاسل: الدراسات الشعبية، حكاية مصر، أصوات أدبية، والفلسفة، بالإضافة إلى إصدارات الهوية ومجلة قطر الندى المخصصة للأطفال.

ومن المقرر أن تواصل هيئة قصور الثقافة إتاحة تلك الإصدارات بمنفذ السامر طوال فترة الإجازة الصيفية، وتعلن كذلك عن عدة معارض أخرى  بالمحافظات ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا" في عامها الثاني.

منافذ هيئة قصور الثقافةمنافذ هيئة قصور الثقافةأنشطة فنية وأدبية متنوعة بثقافة القاهرة احتفالا بعيد الأضحى

من ناخية أخرى، نظم فرع ثقافة القاهرة مجموعة من الأنشطة الأدبية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وأقام قصر ثقافة روض الفرج احتفالية تضمنت فقرة رسم على الوجه، ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، بالإضافة إلى العروض الفنية المتنوعة، ورقصة تنورة تفاعل معها الحضور.

وأعد بيت ثقافة نادي مدينة نصر ورشة حكي تضمنت مناقشة قصص عن مظاهر الاحتفال بالعيد، بجانب ورشة تصميم لوحات معبرة، وأشكال متنوعة بخامات معاد تدويرها، وأخرى لتعليم التلوين على الجبس.

وضمن الأنشطة التي يقدمها الفرع برئاسة د. ابتهال العسلي، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، شهدت حديقة السادات فقرات ترفيهية متنوعة للأطفال، فيما عقد نادي الأدب ببيت ثقافة المرج أمسية شعرية أونلاين، أدارها الشاعر خالد محمد رئيس نادي الأدب، وتضمنت إلقاء مجموعة متنوعة من القصائد الشعرية بالفصحى والعامية بمشاركة شعراء من محافظات "الدقهلية، القاهرة والجيزة" من أبرزهم أحمد السرساوي، فاطمة عبد الكريم، محمد البحيري، رضا المناوي، محمد البدري، ومحمد الشحات.

ويشار أن الهيئة العامة لقصور الثقافة أعدت برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يشمل 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات المقرر عرضها اليوم الخميس على مسرح قصر ثقافة القناطر، بعد ختامها ليلة أمس بالسامر.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية ببورسعيد والأقصر، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال عطلة العيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الأضحى المبارك وزيرة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح السامر هیئة قصور الثقافة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

واحتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، عقد نادي أدب بادية بيت ثقافة اطسا محاضرة بعنوان " ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج"، بالوحدة المحلية بقصر الباسل، تحدث فيها الشاعر هاني فرج قائلا تحتفل مصر بثورة 30 يونيو كل عام تلك الثورة العظيمة التي ساهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث وكتبت مسار جديد من مسارات العمل الوطني لتنطلق مسيرة البناء والتنمية على كافة المستويات والقطاعات، هذه الذكرى محفورة في عقول المصريين والعالم أجمع لإستعادة المصريين بلادهم من الجماعات التي استغلت مصر في مصالحها الخاصة، وكادت أن تخربها، ولكن مصر استطاعت أن تعبر هذه المرحلة بإرادة شعبها ومساندة جيشها العظيم.

"ثورة 30 يونيو وإعادة بناء الدولة المصرية".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم ..

 

نظم بيت ثقافة سنورس ندوة بعنوان ثورة 30 يونيو وإعادة بناء الدولة المصرية بمقر مكتبة الطفل والشباب بسنورس حاضرها الدكتور عمر صوفي والكاتب أحمد طوسون.

أوضح طوسون أن ثورة 30 يونيو جاءت بمثابة طوق النجاة لمصر وأهلها وساهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص لتنطلق مسيرة البناء والتنمية على كافة المستويات والقطاعات وفي جميع المناطق الجغرافية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال صوفي أن ثورة 30 يونيو واصلت مسيرتها في البناء والإنجاز بداية من قناة السويس الجديدة وبناء ملايين الوحدات السكنية والمستشفيات والمطارات والمصانع الكبرى ونهضة عمرانية وأكبر شبكة طرق وكباري في كل أنحاء البلاد وتحديث السكك الحديدية والنقل والتوسع في التعليم وإقامة العديد من الجامعات الجديدة إضافة للمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة وغيرها إضافة لإقامة تجمعات سكنية حديثة بديلة للعشوائيات.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • خصومات 50% على إصدارات «القومي للترجمة» و«الأعلى للثقافة» بمناسبة 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات الوزارة بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر ضمن المبادرة الصيفية
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة بأسوان تشارك مكتبة الإسكندرية في احتفالية "إراتوستينس"