صورة تعبيرية (مواقع)

أشارت الدكتورة دارينا كوربانوفا أخصائية أمراض القلب، في تقرير لـ Gazeta.Ru ، إلى طرق تقليل الإصابة بجلطات الدم.

ولفت إلى أن تجلط الدم حالة خطيرة تتشكل فيها جلطة دموية (خثرة) على الجدار الداخلي للوعاء الدموي قد تنفصل في أي لحظة وتمنع تدفق الدم.

اقرأ أيضاً يجب الحذر.. هذه العلامات تشير إلى أن الدجاج الذي اشتريته قد انتهت صلاحيته 19 يونيو، 2024 احذر.

. 5 أعراض تشير إلى أنك مصاب بالنوبة القلبية الصامتة 19 يونيو، 2024

وأكدت كوربانوفا أنه لتقليل خطر حدوث جلطات الدم من الضروري اتباع نظام شرب صحيح.

وبينت أن الحد الأدنى لاستهلاك المياه يوميا هو 1.5 لتر، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مناقشة هذه المسألة مع الطبيب المعالج.

وتابعت أنه يفضل ممارسة نشاط بدني ، حيث يجب تجنب البقاء واقفا لفترة طويلة، وكذلك في وضعية الجلوس ، والقيام بعملية إحماء خفيفة كل 40- 50 دقيقة. وفي حالة تجلط الدم بالفعل، يجب على الشخص اتباع نصائح الطبيب".

ولفتت إلى أن ارتفاع درجة حرارة الوسط المحيط يمكن أن يكون لها تأثير مزدوج على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة جينا رولاندز بآلزهايمر.. 7 عوامل خطيرة عليك تجنبها في حياتك

أعلنت الصحف الأمريكية إصابة الممثلة جينا رولاندز بآلزهايمر، وذلك بعد تجاوزها الـ94 عامًا، ليربط الجميع إصابتها بالدور الذي قدمته في فيلم THE NOTEBOOK، والذي جسدته فيه، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض كيف يمكن التعامل مع مريض آلزهايمر ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

كيف يمكن التعامل مع مريض آلزهايمر؟

قدم موقع «مايو كلينك» بعض الطرق الوقائية لمريض آلزهايمر، وذلك عبر اتباع خيارات عدة لنمط الحياة المفيد لصحة القلب لتقليل من خطر الإصابة بالخَرَف، فيستوجب على الأشخاص القيام ويمكن تناولها فيما يلي:

العمل على ممارسة الرياضة بانتظام. اختيار نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة إلى جانب الزيوت الصحية والأطعمة منخفضة الدهون المشبعة مثل النظام الغذائي المتوسطي.  ضرورة استشارة الطبيب في حالة ارتفاع ضغط الدم والسكري، وارتفاع مستوى الكوليستيرول. إذا كنت مدخنًا، فاطلب من اختصاصي الرعاية الصحية مساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

وأشارت العديد من الدراسات، إلى أن عوامل الخطر نفسها المرتبطة بمرض القلب قد تُزيد أيضًا احتمال الإصابة بالخَرَف وذلك نتيجة لعدة عوامل منها:

قلة ممارسة الرياضة. السمنة. التدخين أو التعرض للتدخين السلبي. ارتفاع ضغط الدم. ارتفاع مستوى الكوليسترول. ضعف السيطرة على داء السكري من النوع الثاني. متى تزور الطبيب؟

هناك بعض الحالات التي تستوجب فيها زيارة الطبيب، للعمل على التعامل مع مصاب آلزهايمر، والتي تؤدي بدورها إلى فقدان الذاكرة أو غيره من الأعراض التي تشير إلى الإصابة به، وهذه الحالات يمكن علاجها، خاصة إذ كانت لديك مخاوف بشأن الذاكرة أو مهارات التفكير، فوجب عليك في تلك الحالة العمل على استشارة الطبيب لمتابعة حالتك والعمل على إعطاء العلاج اللازم لتفادي مخاطرها الصحية.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح لتجنب الإمساك المتكرر بالصيف
  • بعد إصابة جينا رولاندز بآلزهايمر.. 7 عوامل خطيرة عليك تجنبها في حياتك
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • نصائح مهمة لأصحاب هذه الامراض لتجنب عواقب الطقس الحار
  • دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق
  • دراسة تكشف علاقة القلق والإصابة بمرض باركنسون
  • تعادل تدخين 15 سيجارة يوميًا.. “الوحدة”: القاتل الخفي في العصر الحديث
  • اكتشاف عامل خطر "غير عادي" مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بعد سن الـ50
  • «فهد الطبية» توضّح أعراض فقر الدم المنجلي وأسبابه
  • الكشف عن طريقة سحرية لإنزال السكر التراكمي نصف درجة في اليوم