أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة وقيادة أمن الطرق، عن انتهاء المرحلة الأولى من أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق.
وأوضحت الأمانة أن المرحلة الثانية ستنطلق السبت المقبل 16 ذي الحجة ولمدة 8 أيام، وستشمل إغلاقاً جزئياً لطريق خادم الحرمين الشريفين غرباً مع استمرار الحركة المرورية بشكل جزئي.


أخبار متعلقة الشرقية تودع الحجاج بهدية خادم الحرمين من المصاحف الشريفة700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقيةوأكدت الأمانة أن هذا المشروع الحيوي يهدف إلى رفع كفاءة الطرق والجسور وتعزيز شبكة الطرق في المنطقة، بما يسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية وربط الأحياء، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة. إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ودعت الأمانة سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة حرصاً على سلامتهم وذلك خلال مدة أعمال التطوير، مشيرة إلى إمكانية التواصل مع مركز البلاغات 940 لأي ملاحظات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام أمانة المنطقة الشرقية طريق خادم الحرمين مجمع كباري الظهران

إقرأ أيضاً:

اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم الاثنين الثامن عشر من ذي الحجة لعام 1445هـ عن اكتمال مغادرة جميع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تشرف عليه الوزارة, البالغ عددهم “3322” حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم, عقب مغادرة “1000” حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين المستضافين ضمن مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج هذا العام بشكل استثنائي, وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي قدمتها الوزارة سهلت ويسرت على الضيوف أداء النسك بفضل من الله ثم بما وفرته القيادة الحكيمة من خدمات أسهمت في أدائهم النسك في جو يسوده الأمن والأمان بيسر وطمأنينة, بعد أن أدّوا مناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

وأنهت الوزارة إجراءات مغادرة الضيوف إلى أوطانهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عقب رحلة حج ناجحة وميسرة تخللها عقد برامج حافلة بالفعاليات الثقافية والعلمية والزيارات لعدد من المعالم الحضارية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضاًالمملكةهيئة الصحفيين السعوديين تشارك بصفة “مراقب” في اجتماع اتحاد الصحافة الدولي في لندن

وقد رفع عدد من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول العالم الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي مكنتهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وطمأنينة, سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على هذه الأعمال الإنسانية, وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.

 

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • إلغاء 11 إشارة مرورية لضمان انسيابية الطرق في الخُبر
  • لتخفيف الازدحام المروري.. استحداث حارات التفاف ودوران في سيهات
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف
  • «أمانة الشرقية» تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف