ضمن خطة التأمين الطبي للإحتفالات بعيد الأضحي المبارك بمحافظة سوهاج وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم أجرى الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة زيارة تفقدية إلى مستشفى سوهاج العام رافقه خلالها الدكتور إيهاب هيكل مدير المستشفى وذلك للإطمئنان إلى تواجد الأطقم الطبية والفنية والإدارية خلال النوبتجية الليلية والتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه خلال إجازة العيد .

وتفقد وكيل وزارة الصحة أقسام الإستقبال والطؤاري والذي يشهد تردد كبير في أيام الأجازات والأعياد وأشاد بالإنصباط والإلتزام داخل القسم وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين كما تفقد وحدة العناية المركزة والقسم الداخلي .

وزف الدكتور أحمد محروس بشرى سارة لمواطني المحافظة حيث أشار إلى أنه يتم الأن التجهيز والترتيب للتوسع بوحدة العناية المركزة وزيادة طاقتها الإستيعابية وذلك لخدمة أكبر عدد من المرضي بالمحافظة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على انتظام سير العمل بمستشفيات القطاع الصحي بالمحافظة خلال فترة العيد مقدماً شكره وتقديره لمجهودات الفرق الطبية وسعيهم الدائم لتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى .

وفي سياق متصل أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج عن إحالة مدير مستشفى ساقلتة المركزي ومدير مستشفى أخميم المركزي للتحقيق وذلك لتغيبهم عن العمل بالرغم من تكليفهم بالعمل أثناء العيد .

جاء ذلك عقب قيام الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمتابعة التأمين الطبي للاحتفالات بعيد الأضحى المبارك والمرور على المستشفيات.

حيث تفقد الدكتور أحمد عبد الكريم سير العمل بمستشفى أخميم المركزي وساقلته المركزي للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري و خلال التفقد لاحظ وكيل المديرية عدم انضباط عدد من المكلفين بالعمل أثناء فترة الإجازات وعلى الفور وبتعليمات من الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة تم إحالة مديري المستشفيين للتحقيق لتغيبهم عن العمل وتوجيه الطب العلاجي بتكليف بدلا من المتغيبين من الكوادر الطبية للعمل لعدم التأثير علي الخدمة المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى سوهاج العام خطة التأمين الطبي بوابة الوفد الإلكترونية الأطقم الطبية والفنية الدکتور أحمد محروس وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفًا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

وأكدت وزارة الصحة أنها مستمرة في تنظيم الخدمات الطبية والعلاجية، لحصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في وزارة الصحة

ونفذت وزارة الصحة، وفق بيان سابق لها، 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف و300 متدرب من العاملين في الوزارة والهيئات التي تتبع لها، وكان ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، معلنة أنها قدمت 177 ألفًا و463 مواطنًا الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في شهر مايو الماضي.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ البرامج، للعمل على رفع كفاءة الأشخاص العاملين في الوزراة، في تقديم الخدمات الإدارية والصحية التي يحتاجها المواطنون، وهو ما ينعكس على تحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • فحص أكثر من 615 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف «ضعف وفقدان السمع» لحديثي الولادة بالشرقية
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • إفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج