استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفدا من قيادة الحركة الليلة الماضية، وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني والوفد المرافق في الدوحة، لبحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي.

 

وأشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة التي نجحت في إفشال كل أهداف الاحتلال ورسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة.

 

 

واستعرض وزير الخارجية الإيراني الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية في إيران، في إسناد معركة الطوفان وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن بينها مجموعة بريكس وشنغهاي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة والتي تصب جميعا لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني. 

 

من جانبه أشاد رئيس الحركة بالجهود والمواقف والدبلوماسية الإيرانية، مستعرضا الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة على المستوى الإنساني وإنجازات المقاومة والحراكات السياسية المتعلقة بجهود وقف العدوان، مؤكدا على مواقف الحركة المتوافقة مع أسس وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن وخطاب الرئيس بايدن وتطرق  إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الإخوة الوسطاء. 

 

كما أشاد بجبهات الإسناد وخاصة في لبنان واليمن والعراق وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين، مثمنا مواقفها السياسية وخاصة ما أعلنه حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، في لبنان  في خطابه يوم أمس بربط عودة الهدوء في هذه الجبهات بوقف الحرب الإجرامية على غزة، داعيا الله أن يتقبل كل شهداء الطوفان داخل وخارج فلسطين.

 

واستعرض رئيس الحركة أيضا الأوضاع في القدس والضفة وداخل سجون الاحتلال والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة، مشددا على أن القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال الآن وفي المستقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفاصيل لقاء هنية بوزير الخارجية الإيراني الدوحة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إقرأ أيضاً:

قائد بالجيش الإيراني يتوعد الاحتلال بـرد قاس حال هاجم لبنان.. محور المقاومة لن يقف صامتا

شدد قائد القوات البرية بالجيش الإيراني، كيومرث حيدري، على أن محور المقاومة لن يقف صامتا في حال اندلعت حرب بين الاحتلال الإسرائيلي حزب الله في لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الجانبين وسط تحذيرات من "حرب شاملة".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، عن حيدري قوله إن محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله ولبنان.

وتوعد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، دولة الاحتلال الإسرائيلي "بمواجهة در قاسي في حال أقدمت على غزو لبنان".


والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

وحسبما نقلت الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن "إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوبي غزة لشمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله".

واعترف مسؤول أمريكي منفصل في حديث مع شبكة "سي إن إن"، أنه في حال نشوب حرب شاملة بين حزب الله والاحتلال، فإن "الدعم الذي ستحتاجه إسرائيل أكثر هو أنظمة دفاع جوي إضافية وتجديدات القبة الحديدية، التي ستوفرها الولايات المتحدة".

والجمعة، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.


وأشار غوتيريش خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه "لا يوجد حل عسكري، والمزيد من التصعيد لن يضمن سوى مزيد من المعاناة والدمار للمجتمعات في لبنان وإسرائيل وعواقب كارثية محتملة على المنطقة"، مبينا أن "الوقت حان للتعقل والعقلانية والانخراط العملي والواقعي من الأطراف في السبل الدبلوماسية والسياسية المتاحة لهم"، حسب تعبيره.

والأربعاء، شدد الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، على انهيار صورة الردع لدى الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن "اقتحام الجليل احتمال يبقى حاضرا وواردا في إطار أي حرب يشنها الاحتلال على لبنان".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • بأمر خامئني حماس في العراق بحماية الحشد الشعبي ودفع رواتب شهرية لمقاتليها
  • بحماية إيرانية.. صحيفة إماراتية: حماس تخطط لمغادرة قطر الى العراق
  • بحماية إيرانية.. صحيفة أمريكية: حماس تخطط لمغادرة قطر الى العراق
  • بحماية إيرانية.. صحيفة أمريكية: حماس تخطط لمغادرة قطر الى العراق - عاجل
  • حماس تنفي تقارير عن نيتها مغادرة الدوحة إلى العراق
  • تفاصيل لقاء ملك الأردن مع الرئيس الفرنسي ومطالب وقف الحرب على غزة
  • أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت 
  • قائد بالجيش الإيراني يتوعد الاحتلال بـرد قاس إذا هاجم لبنان.. محور المقاومة لن يقف صامتا
  • قائد بالجيش الإيراني يتوعد الاحتلال بـرد قاس حال هاجم لبنان.. محور المقاومة لن يقف صامتا