تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، جدول بطولة العالم للناشئين والتي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، خلال الفترة من  25 إلى 30 يونيو الجاري .

وتقام البطولة بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا و 74 لاعبة  و 109 مدربا وإداريا من 42 دولة هي : النمسا ، البرازيل ، بلغاريا ، بوركينا فاسو ، كندا ، شيلي ، الصين ، تايوان ، كوت ديفوار ، التشيك ، فرنسا ، چامبيا ، غانا ، چورچيا ، ألمانيا ، بريطانيا ، اليونان ، جواتيمالا ، المجر ، أيرلندا ، إيطاليا ، اليابان ، كازاخستان ، كوريا ، الكويت ، ليتوانيا ، مالي ، المكسيك ، الفلبين ، بولندا ، البرتغال ، صربيا ، جنوب  أفريقيا ، إسبانيا ، سويسرا ، تركيا ، أوغندا ، أوكرانيا ، أمريكا ، ولاعبين محايدين من دولتين ، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

وتبدأ البطولة يوم الثلاثاء 25 يونيو بمنافسات تتابع السيدات في العاشرة صباحا  وتتابع الرجال في الواحدة ظهرا ثم يختتم اليوم في التاسعة والنصف مساء بتتويج الفائزين على أن تقام يومي الأربعاء والخميس تصفيات السيدات والرجال وتبدأ من الثامنة والنصف صباحا وتختتم في السابعة مساء .

وتقام يوم الجمعة نهائي منافسات السلاح للرجال والسيدات حيث تبدأ منافسات السيدات في الواحدة ظهرا والرجال في الخامسة والنصف مساء على أن يقام السبت نهائي منافسات الرجال والسيدات حيث تبدأ منافسات السيدات في الثالثة عصرا والرجال في السابعة مساء  ويختتم اليوم في التاسعة والنصف مساء بتتويج الفائزين ، بينما تختتم البطولة يوم الأحد بمنافسات التتابع المختلط حيث تبدأ المنافسات في الواحدة ظهرا ويختتم اليوم في التاسعة مساء بتوزيع الجوائز.

ويحضر البطولة 31 من مسؤولي الاتحاد الدولي وكبار الشخصيات، ليبلغ إجمالي عدد ضيوف البطولة بين لاعبين ومدربين وإداريين ومسؤولين 310 فرداً.

ويعقد اتحاد الخماسي الحديث مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين ، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد المقبل الموافق 23 من شهر يونيو بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية بالجيزة.

ويقام المؤتمر بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ومسؤولي الاتحاد.

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية تستضيف بطولات العالم للخماسي الحديث لمختلف الأعمار منذ عام 2021 والتي كان آخرها بطولة العالم للشباب والشابات تحت 17 سنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شريف العريان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الصين التشيك الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

«الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»

أبوظبي (الاتحاد) 
يشارك منتخبنا الوطني للشراع الحديث في منافسات بطولة البارح الدولية للشراع الحديث في نسختها الثلاثين، والتي تنطلق غداً، وتستمر حتى يوم السبت المقبل في مملكة البحرين، بمشاركة أبرز نجوم هذه الرياضة من دول المنطقة.

أخبار ذات صلة ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم الإمارات ثالث أكبر مساهم في الأرصدة التراكمية للاستثمارات المباشرة في البحرين

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني للشراع الحديث، في إطار خطط وبرامج اتحاد الشراع الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، لتوفير فرص الاحتكاك والمشاركات للاعبي المنتخبات الوطنية وتطوير وصقل مهاراتهم، استعداداً للاستحقاقات والمشاركات الإقليمية والدولية والقارية الكبيرة المرتقبة في عام 2024. ووجَّه محمد عبدالله العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشكر الجزيل للأندية الوطنية على تعاونها واهتمامها بتطوير مهارات اللاعبين واللاعبات، الأمر الذي رفع من جاهزية عناصر المنتخبات لخوض المشاركة المرتقبة في بطولة البارح، والتي تعد فرصة سانحة للاحتكاك والاستفادة من المشاركة. وهنأ محمد عبدالله العبيدلي، الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، والشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للشراع، رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، بانطلاق النسخة الثلاثين، والتي تؤكد عراقة ومكانة البطولة، والتي باتت تمثل محطة مهمة في روزنامة الموسم.
أبطالنا.. موعد مع الإنجازات
يمثل المنتخب الوطني الذي يشارك في منافسات فئتي ألكا 4 وألكا 6، محمد خالد العويس وعبدالله المرزوقي ومروة الحمادي، حيث يخوضون التنافس في فئة ألكا 4، بينما تشارك ضحى البشر ومحمد عبد الكريم الحمادي ومحمد إسماعيل الحمادي في منافسات فئة ألكا 6.
ومن المنتظر أن يكون وفد منتخبنا الوطني قد وصل إلى المنامة، استعداداً لخوض منافسات بطولة البارح، والتي تعتبر محطة سنوية لكل منتخبات الخليج، إضافة إلى عدد من البلدان العربية والآسيوية، حيث تعد البطولة الأعرق في هذه الرياضة، وهي تحتفل هذا العام بإطفاء الشمعة رقم 30.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للشراع الحديث يحرص كل عام، وتحديداً في النصف الثاني من يونيو، على المشاركة في هذه البطولة العريقة، والتي كانت محطة لاكتشاف وظهور نجوم ونجمات منتخباتنا الوطنية، حيث عانق أبطالنا وبطلاتنا العديد من الإنجازات في السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • انطلاق تصفيات فردي الناشئات ببطولة العالم الخماسي الحديث
  • مصر وألمانيا تتوجان بذهبيتي التتابُع في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • انطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • «الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»
  • تعرف على قائمة منتخب الخماسي لبطولة العالم للناشئين بالإسكندرية
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا