تُعد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في مجال الفنون في مصر والعالم العربي. تأسست الكلية في العام 1908 تحت مسمى "مدرسة الفنون الجميلة" بمبادرة من الأمير يوسف كامل وبمساعدة النحات الفرنسي جاليسم ليبلان.

في بدايتها، اقتبست المدرسة مناهجها الأكاديمية من النموذج الفرنسي لتكنولوجيا التعليم الفني الحديث، واستعانت بنخبة من الأساتذة الأوروبيين لتطوير المشروع.

وفي عام 1911، أقيم أول معرض للمدرسة عرضت فيه أعمال الطلاب في التصوير والنحت والعمارة.

اليوم، تضم كلية الفنون الجميلة العديد من الأقسام العلمية مثل العمارة، التصوير، النحت، الديكور، الجرافيك والاتصالات المرئية، وتقدم برامج متنوعة في التصميم الجرافيكي، التصميم المعماري والعمراني المستدام، الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة، برنامج تصميم العمارة الداخلية.

 

تتميز الكلية بتركيزها على تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلاب من خلال تدريسهم أحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية في مجالات الفنون البصرية والتصميم. كما تهدف إلى إعداد خريجين مبدعين قادرين على استثمار معارفهم نظريًا وعمليًا لتلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

تسعى كلية الفنون الجميلة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية معتمدة رائدة عالميًا في إنتاج واستثمار المعرفة العلمية والإبداع الفني في مجالات الفنون والعمارة، وتعمل على الارتقاء بالثقافة البصرية للمجتمع المصري من خلال خدماتها التعليمية الذكية والمتطورة.

كلية الفنون الجميله كلية الفنون الجميله 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الرسوم المتحركة طلاب الثانوية العام كلية الفنون الجميلة تعرف على كلية الفنون الجميلة تلبية احتياجات سوق العمل کلیة الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان

يعد برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان أول برنامج بيني يجمع بين قسمي الملابس وطباعة المنسوجات، وتكون الدراسة فيه باللغة الانجليزية.

ويتميز البرنامج بالتوازن بين الابتكار في تصميم طباعة المنسوجات والملابس وفقا لاتجاهات الموضة والتطبيق التكنولوجي والتخطيط للإنتاج والتسويق في مجال الموضة وطباعة وصباغة وتجهيز المنسوجات، ومن خلال دراسة أحدث برامج الكمبيوتر المتخصصة.

كما يتميز البرنامج باحتوائه على مقررات تدريب يتم تدريسها داخل المصانع مما يساعد على تأهيل الطلاب لسوق العمل وتماشيا مع اتجاهات الدولة في الارتقاء بالصناعات النسجية بما فيها صناعة الملابس، حيث يتميز الخريج بقدرته على الابتكار في مجال تصميم وطباعة الأقمشة وتصميم الأزياء وتنفيذها بتطبيق الطرق التكنولوجية والفنية المطلوبة وكيفية التسويق لها.

ويهدف البرنامج ايضا إلى ابتكار تصميم طباعة المنسوجات والملابس وفقا لاتجاهات الموضة، واستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها في الموضة وطباعة المنسوجات، وتنفيذ ومراقبة الجودة في مجال طباعة المنسوجات وصناعة الملابس، وتخطيط الإنتاج والتسويق في مجال الموضة، والعمل على حل مشكلات الصناعة باستخدام البحث العلمي.

 برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024| شروط الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان والأقسام المتاحة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان