ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» نقلاً عن مدير شبكة الكهرباء الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط الشبكة بسهولة.

ومن جانبه، أفاد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، بأن التوترات بين جيش الاحتلال وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، بلغت أعلى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، أن الكيان المحتل يقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وستصل لنقطة خوض فيها حرب عصابات.

وفي وقت سابق، أوضحت «أحرونوت» نقلاً عن مصادر حكومية، يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، بوجود مؤشرات تجاه دولا صديقة بينها بريطانيا تفكر بحظر الأسلحة على إسرائيل.

ومن جانبه، أصدر مكتب وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، بيان، أوضح تمتع كندا بأحد أكثر أنظمة تصاريح التصدير صرامة في العالم، ولا توجد تصاريح مفتوحة لتصدير البضائع الفتاكة إلى إسرائيل.

وأضاف بيان الخارجية الكندية: أن تصاريح التصدير التي تمت الموافقة عليها خلال الفترة من 7 أكتوبر إلى 8 يناير تمت مشاركتها مع اللجنة النيابية التي تدرس هذا الأمر.

اقرأ أيضاً«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

«يديعوت أحرونوت»: إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم

«يديعوت أحرونوت»: مليار دولار خسائر إسرائيل من أجل التصدي للصواريخ الإيرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حزب الله حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان غزة الأن یدیعوت أحرونوت

إقرأ أيضاً:

بوريل: ندعم جهود فرنسا وأميركا لتفادي نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله

أشار مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، الى إن الاتحاد توصل إلى اتفاق سياسي بشأن فرض المزيد من العقوبات على حركة "حماس" والمستوطنين الإسرائيليين الذين يمارسون العنف.


وقال بوريل إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد بوضوح أنه لا ينوي تنفيذ خطة الرئيس الأميركي جو بايدن حول وقف النار". 


هذا ولفت الى أننا "ندعم جهود فرنسا وأميركا لتفادي نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن اجراءً عاجلاً لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان "ما دام هم قادرون على ذلك"
  • كندا تدعوا مواطنيها إلى مغادرة لبنان "طالما هم قادرون على ذلك"
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول إلى «إقليمية»
  • يديعوت أحرونوت: واشنطن دفعت نتنياهو للالتزام بمقترح بايدن
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • ضمانات أمريكية تفتح شهية إسرائيل للحرب الشاملة
  • بوريل: ندعم جهود فرنسا وأميركا لتفادي نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ
  • حرب الحرائق بين إسرائيل وحزب الله: نيران من نوع آخر