#سواليف

وول ستريت جورنال عن الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يسرائيل زيف:

التوترات بين الجيش ونتنياهو بلغت أعلى مستوياتها. الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب. نقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وسنصل لنقطة نخوض فيها حرب عصابات. مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة 2024/06/20.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: ما يحدث في لبنان بناء على اتفاق بين أمريكا ونتنياهو

قال محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إن هناك حقيقتان ظهرتا من بين ضجيج المعارك، وغارات الطيران الإسرائيلي على لبنان، الأولى أن ما يحدث الآن يتم بناءً على سيناريو اتفقت عليه الولايات المتحدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الرابع من أغسطس، حين اجتمع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان في تل أبيب، ينص على إحداث إرباك كبير في الساحة اللبنانية، وهو ما تحقق في تفجيرات البيجرز، واستخدام سياسة الأرض المحروقة التي تحدث الآن، وعلى ذلك الأساس سيتقرر موضوع الاجتياح البري للبنان.

وأضاف «الرز» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «الحقيقة الثانية ظهرت فيما صرح به نتنياهو أول أمس حينما قال إن الحرب في لبنان هي البداية، وأن إسرائيل تتجه الأن إلى تشكيل شرق أوسط جديد».

محاولات لتشكيل شرق أوسط جديد

وشدد المحلل السياسي اللبناني، أن تصريحات نتنياهو يجب أن يتم  الوقوف عندها كثيرا إذ أنها تفسر أمور عديد تجري في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي من عدد كبير من الدول العربية، لا سيما وأنه يتحدث عن شرق أوسط جديد.

وأوضح، أن مخطط الشرق الأوسط الجديد، تام محاولة تعميمه في فترة «الفوضى الخلاقة» التي تعرضت لها المنطقة عام 2012، حين سلموا قيادة مصر إلى «تنظيم الإخوان»، ولكن جاءت ثور 30 يونيو لتحطم العمود الفقري لهذا المخطط، وحمت مصر والمنطقة العربية برمتها.

وتابع: «إذ كانت الولايات المتحدة، ودول الأطلسي يحاولون عبر نتنياهو إعادة تشكيل الشرق الأوسط،  فأنهم يراهنون على حصان أعرج لا سيما وأنه لم يستطع تشكيل غزة، ولن يستطيع تشكيل لبنان رغم كل عمليات الإبادة والتدمير التي يمارسها».

مقالات مشابهة

  • استقرار محلي في أسعار الذهب والأوقية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • سيبقى موجوداً.. جنرال إسرائيلي يتحدث عن حزب الله وهذا ما قاله
  • محلل سياسي: اتفاق بين أمريكا ونتنياهو على إخضاع لبنان
  • محلل سياسي: ما يحدث في لبنان بناء على اتفاق بين أمريكا ونتنياهو
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: بلادنا تسير نحو الضياع
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يجري عمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة لاشتباه في تسلل من لبنان
  • وداعا للصيف.. الرطوبة تتراجع والحرارة تصل لأدنى مستوياتها ليلا
  • جنرال إسرائيلي يُحذّر من انهيار إسرائيل بهذه الحالة