“مدينة الفولة ظلت تحتصن الآلاف من المدنيين الفارين من اعتداءات المليشيا في بعض مناطق الولاية وتأويهم وتقدم لهم الخدمات في كل مراكز الإيواء”

التغيير: الفولة

أدنت حكومة غرب كردفان بأشد العبارات ما وصفته بالاعتداء الغاشم اليوم الخميس من قبل قوات الدعم السريع على رئاسة الولاية بمدينة الفولة والمؤسسات الرسمية، ونهب أسواق المدينة، والمدنيين العزل.

وقالت حكومة غرب كردفان في بيان تلقت “التغيير” نسخة منه أن “مدينة الفولة ظلت تحتصن الآلاف من المدنيين الفارين من اعتداءات المليشيا في بعض مناطق الولاية وتأويهم وتقدم لهم الخدمات في كل مراكز الإيواء والمعسكرات.

وأضاف البيان أن”المليشيا ظلت تطاردهم وتمنع عنهم مستلزمات الحياة الضرورية هذا السلوك يعتبر جريمة مكتملة الأركان يعاقب عليها القانون الدولي”.

وناشدت حكومة الولاية كافة المستنفرين والمقاومة الشعبية للاستعتداد للمعركة الفاصلة لطرد “المليشيا المتمردة والارهابية” من المناطق التي توجد بها داخل حدود الولاية.

وأكد البيان أن موقف حكومة غرب كردفان صامد صمود الجبال من أجل إسناد ودعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمستنفرين في كل أنحاء الولاية وحماية المدنيين.

وترحمت حكومة غرب كردفان على “أرواح الشهداء اللذين سقطوا جراء هذا الاعتداء ودعن بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين من المدنيبن”.

 

الوسومالدعم السريع الفولة المستنفرين غرب كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السريع الفولة المستنفرين غرب كردفان

إقرأ أيضاً:

والي الجزيرة يوجه برفع قدرات المستنفرين لمعركة الكرامة

إطلع الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير والي الجزيرة المكلف لدي ترأسة بمكتبة بالمناقل العاصمة الادارية لولاية الجزيرة اليوم الاجتماع الموسع للجنة أمن الولاية على تنوير مفصل حول موقف العمليات فى المحور الغربي المناقل الي جانب الموقف الأمني بالمناطق المحررة وذلك بحضور اللواء ركن عوض الكريم علي سعيد قائد الفرقة الاولي مشاة والعميد أمن عماد سيد أحمد مدير جهاز المخابرات العامة ومدير شرطة ولاية الجزيرة وقيادات المقاومة الشعبية. و أمن الاجتماع على مزيد من الخطوات الرامية لتوفير الامن وتحرير الولاية من دنس التمرد و على صعيد اخر وجه والي الجزيرة لدي لقائة قيادات المقاومة الشعبية بالقرشي والمناقل وقري الحصاحيصا و ابوقوتة بالعمل المتواصل لرفع قدرات المستنفرين والمقاومة الشعبية لمعركة الكرامة ضد مليشيات ال دقلو الارهابية وأشار بالجهود الكبيرة لحكومة الجزيرة لتأمين الموسم الزراعي الصيفي وتوفير الغذاء .​​​​​

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عودة الحياة نسبياً في «سنار» عقب مواجهات الجيش والدعم السريع
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع على أبواب سنار
  • تبيان توفيق: إذا فُهٍم الأمر
  • نزوح مئات الأسر بعد سقوط جبل موية
  • رايتس ووتش تطالب بنشر بعثة في السودان لحماية المدنيين
  • شبكة أطباء السودان: نتأسف للوضع الصحي بمنطقة حجر العسل الواقعة في الحدود الجنوبية لولاية نهر النيل
  • قصف مركز غسل الكلى في الفاشر يغضب السودانيين واتهامات للدعم السريع
  • شاهد بالفيديو.. أحد أفراد الدعم السريع يثير التساؤولات بعد رفعه علم “أثيوبيا” خلال احتفالات “الدعامة” بدخولهم مدينة “الفولة”
  • تفنيد أكاذيب المليشيا وجناحها السياسي
  • والي الجزيرة يوجه برفع قدرات المستنفرين لمعركة الكرامة