عرض برنامج «المشرق العربي»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية أمل مضهج، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «شباب غزة يطلقون مبادرة لنجعل شاطئنا أجمل»، للحفاظ على شاطئ البحر.

وذكر التقرير، أنه لقضاء صيف أجمل يتجاوز معه أهالي قطاع غزة لهيب الأجواء الحارة براحة قدر الممكن، انطلقت حملة لنجعل شاطئنا أجمل بهدف توعية صناع الجمال إلى أكثر الطرق أمانا ونجاحا لتنظيف الشاطئ.

تعزيز الثقافة المجتمعية الإيجابية

وقال أحد مسؤولي المبادرة، «نريد تعزيز الثقافة المجتمعية الإيجابية والمواطنة الإيجابية في شعور جميع الشباب والشابات في غزة بأن شاطئ البحر ملك للجميع، وجميع مرافق المدينة وشوارعها ملك للجميع، ونريد الحفاظ على نظافتها وصيانتها والمشروعات التي تقام فيها مثلما نحافظ على بيوتنا أو أكثر».

توية الناس بالحفاظ على نظافة الشاطئ

وأوضح آخر، «جئنا اليوم وشاركنا وقمنا بعملنا بشكل مميز، ونستهدف توعية الناس في البحر بأهمية الحفاظ على جمال المكان».

وذكر التقرير، أن المبادرة تخللها ورشة توعوية لصناع الجمال عن السلامة والمهنية وكيفية التعامل مع المخاطر التي قد تحدق بهم خلال عملهم، عبر محاضرات ولوحات وأساليب تعليمية مبتكرة ووفق خطط وضعت للتنفيذ بالطرق الأمثل للتعامل مع مخاطر العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية شاطئ البحر الشواطئ

إقرأ أيضاً:

بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية

نفذ مركز  شباب كفر الصلاحات التابع لاداره شباب بني عبيد بمحافظة الدقهلية اليوم، مبادرة «يوم الخير»، تنفيذا لشعار "مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية"، وذلك من خلال أعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب،بتجميع وتوزيع ملابس والأدوات المدرسية على المستحقين من أفراد المجتمع الأكثر احتياجا، ضمن فاعليات مبادره "صيف شبابنا: تحت رعاية الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك باشراف مني ممدوح منسق نادي الفتاه بالمديرية، وعاطف ابراهيم رئيس قسم الشباب بالاداره، وايمان عبدالله مسؤل الشباب بالادارة، ونسرين السيد المدير التنفيذي لمركز الشباب، وندا محمود مشرفه النشاط، والهيكل التنفيذي بمركز الشباب.

ومبادرة "يوم الخير" يتم تنفيذها من قبل الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة، من خلال أعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات من الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وأنها ليست المرة الأولى لتنفيذ تلك المبادرة بالإدارة، بل سبق وتم تنفيذها، وكذلك فترة ما قبل الدخول للمدارس في العام الماضي، وتم إطلاقه تحت عنوان "يوم الخير لتوزيع الملابس"، ولاقت إقبال ومشاركة كبيرة من مراكز الشباب وكذلك المواطنين.

تهدف مبادرة «يوم الخير» إلى إدخال البهجه على الأطفال ومشاركتهم فرحتهم وتحقيق التضامن الإجتماعي من خلال الشعور بالآخرين ومحاولة إسعادهم، وهذا من منطلق الدور الذي تقوم به وزاره الشباب والرياضه داخل المجتمع وتفعيل دور مراكز الشباب كمركز خدمه مجتمعية.

الجدير بالذكر أنّ مبادرة «يوم الخير» تتم من خلالها تجميع الملابس وفرزها وكيها وتكيسها، ويعقبها المرحلة الثانية ويتم فيها التوزيع وينقسم التوزيع داخل مراكز الشباب وأيضًا في المنازل بمشاركة أعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب على مستوى إدارة شباب بني عبيد  والمبادرة تأتي استمرارا للدور المجتمعي.

يأتي تنفيذ فعاليات مبادرة «يوم الخير»يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الاستاذ طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والاستاذ سامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب، ومحمد زكي مدير عام اداره شباب بني عبيد.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • الخريف‭ ‬والصيف رحلة‭ ‬انتظار‭ ‬طيور‭ ‬أوروبا‭ ‬على‭ ‬الشاطئ
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا