يواجه منتخب فرنسا تحديًا صعبًا في مباراته المرتقبة ضد هولندا، المقررة يوم الجمعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024، وذلك بسبب الشكوك التي تحوم حول مشاركة نجمه كيليان مبابي.

إصابة مبابي في مباراة النمسا

تعرض مبابي للإصابة في الدقيقة 86 من المباراة التي فاز بها "الديوك" على النمسا 1-0، حيث اصطدم بكتف المدافع كيفن دانسو وسقط على الأرض، ليغادر الملعب والدماء تسيل من أنفه.

أكد مصدر مقرب من مبابي أن أنفه مكسور، بينما أوضح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، أن اللاعب "لن يحتاج إلى جراحة" و"سيكون بخير".

كشف ديالو أيضًا عن صنع قناع خاص يسمح لمبابي بالتفكير في العودة إلى الملاعب "بعد فترة من العلاج".

بعد أزمة عواد.. جلسة جديدة بين الزمالك ومحمد صبحي لحسم ملف التجديد عاجل| بالأسماء.. 6 نجوم في الأهلي والزمالك مهددين بالغياب عن مباراة القمة شكوك حول مشاركة مبابي أمام هولندا

لا يزال الشك يحوم حول مشاركة مبابي في مواجهة هولندا، حيث تدرب منفردًا أمس.

في حال تأكد غياب مبابي، قد يلجأ المدرب ديدييه ديشان إلى إراحته في المباراة الأخيرة ضد بولندا، وذلك في حال ضمنت فرنسا تأهلها إلى ثُمن النهائي.

من جهة أخرى، حققت هولندا فوزًا هامًا في أولى مبارياتها على بولندا بنتيجة 2-1، ما يجعل التعادل كافيًا للمنتخبين لضمان التأهل إلى ثُمن النهائي، خاصةً مع تأهل أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

تُعدّ هولندا خصمًا قويًا لفرنسا، حيث تُعرف بقدرتها الهجومية العالية.

يُعدّ مبابي أحد أهم لاعبي المنتخب الفرنسي، وغيابه سيكون ضربة قاسية للفريق.

يُترقب عشاق المنتخب الفرنسي بفارغ الصبر قرار المدرب ديشان بشأن مشاركة مبابي في مباراة هولندا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبابي منتخب فرنسا هولندا

إقرأ أيضاً:

مشاركة سون مع توتنهام «محل شك»

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة الإصابة تهدد مشاركة إيزاك مع نيوكاسل أمام السيتي الرباط الصليبي ينهي موسم الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي


قال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام، إن مشاركة قائد الفريق سون هيونج-مين في المباراة أمام المضيف مانشستر يونايتد، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «محل شك»، بعد خروجه مبكراً في مباراة بالدوري الأوروبي.
وبدا الانزعاج على سون خلال الشوط الثاني في الانتصار 3-صفر على قره باغ وتم استبداله بعد تلقي العلاج، وقال بوستيكوجلو بعد المباراة إن المهاجم البالغ 32 عاما كان يعاني من الإرهاق.
وكان اللاعب أساسيا مع توتنهام في بداية الموسم حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، وقال بوستيكوجلو إنه سيتم تقييم حالته قبل رحلة الأحد إلى أولد ترافورد.
وقال بوستيكوجلو «ما زال الوقت مبكراً للحديث عن الليلة الماضية (مباراة قره باغ)، ومن العدل أن نقول إن اللاعبين الذين تدربوا كانوا متعبين إلى حد ما، باستثناء سون، الجميع بخير، لكنني لا أعتقد أن الأمر سيئ للغاية (مع سون)، إنه يريد التدرب غداً لذا سنرى كيف سيسير الأمر في التدريبات ونتخذ القرار بناء على ذلك، لدينا يوم آخر في جعبتنا لمنحه كل الفرص».
ويقضي سون عامه الأخير من عقده، وقال بوستيكوجلو إنه يريد أن يستمر المهاجم الكوري الجنوبي، الذي انضم إلى النادي في 2015، مع النادي الواقع في شمال لندن والذي سجل معه 164 هدفاً.
وقال المدرب «ليس لدي الكلمة الأخيرة لكن رأيي مهم، بالنظر إلى أدائه وقيادته للنادي، فإنني أريده أن يبقى معنا لفترة من الوقت».
وفرض توتنهام التعادل على اليونايتد في أولد ترافورد الموسم الماضي، وقال بوستيكوجلو إنه يتطلع للعب هناك مرة أخرى، مضيفاً أنه لا يوجد أي مخاوف من اللعب على هذا الملعب الشهير.
وقال «لم أكن خائفا أبداً من مكان ما، الأمر الذي يجعل الأماكن فريدة من نوعها هي الأجواء، وعندما لعبنا هناك العام الماضي كان الأمر رائعاً، وقف المشجعون خلف ناديهم، ولست متأكداً مما إذا كان هذا قد تغير، إنه ملعب رائع له تاريخ وتقاليد موروثة، إنها مباراة يتحمس لها اللاعبون والمدربون».

مقالات مشابهة

  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان
  • مشاركة سون مع توتنهام «محل شك»
  • عاجل.. إصابة حارس الزمالك قبل ساعات من مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • ريال مدريد يعلن إصابة نجمه الفرنسي كيليان مبابي
  • وزير الداخلية الفرنسي يتعهد بإجراءات جديدة لمكافحة الهجرة بعد مقتل طالبة بيد مهاجر مغربي
  • عاجل ـ الملحمة المرتقبة.. هل يثأر الأهلي من الزمالك أم يستمر تفوق الفارس الأبيض في القمة الأفريقية؟
  • صدمة.. ريال مدريد يعلن إصابة مبابي
  • ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة كيليان مبابي
  • ريال مدريد يعلن إصابة مبابي في فخذه الأيسر