تنطلق السبت القادم، ٢٢ يونيو ٢٠٢٤م، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، في ٢٧ مقرًا بالجامع الأزهر وعلى مستوى الجمهورية، وتُعقد الاختبارات لما يزيد على ٢١٣٦٤ دارسًا من دارسي الرواق الأزهري، بكافة مراحله (التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية) كما هو مبين بالجداول المرفقة.

خطيب الجامع الأزهر: الحج يجمع الأمة ويعيد ربطها بمصادر عزها

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام  على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الاختبارات تستقبل ما يزيد عن ٢١٣٦٤ دارس موزعة لجانهم على ٢٧ مقرا بكافة محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كما أن فضيلته يتابع مستجدات الرواق أولا بأول.

فترة الاختبارات ستستمر لمدة ٣٠ يومًا

ولفت الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن فترة الاختبارات ستستمر لمدة ٣٠ يومًا، وأن الموسم الحادي عشر لرواق العلوم الشرعية والعربية يتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالمواسم السابقة حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على ٢١٣٦٤ دارس، مؤكدا مراعاة اختيار مقرات الاختبار سهلة الوصول حسب المواقع الجغرافية وذلك تيسيرا على الدارسين.

يأتي هذا برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الجامع الأزهر رواق العلوم الشرعية والعربية شيخ الأزهر الضويني وكيل الأزهر بالجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

ماذا بعد الحج؟ الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل

يعقد الجامع الأزهر الشريف، السبت المقبل، الحلقة الأولى من الموسم الخامس عشر من برامجه الموجهة للمرأة والذي يأتي تحت عنوان "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى"، وذلك برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية الأزهر للفتوى: النبي أمرنا بصيانة المرأة وتكريمها

وتأتي الندوة الأولى من البرنامج الخامس عشر بعنوان" ماذا بعد الحج"، ويحاضر فيها كل من؛ د. إلهام شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والأمين العام المساعد بمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، ود. دينا سامي حسن أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، ويدير الحوار د. حياة العيسوي الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

وقال د.عبد المنعم فؤاد، إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر ، تناقش جميع القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع، وفي مقدمتهم المرأة بوجه عام والمسلمة والعربية  بوجه خاص، وتضع روشتة علاج لجميع مشكلاتها، مؤكدا أن ندوة السبت المقبل، هي الندوة الثانية الموسم الرابع عشر ضمن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة.

الموسم هو استكمال للمواسم الثلاثة عشر الماضية

وأوضح المشرف على الرواق الأزهري، أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الثلاثة عشر الماضية، وسوف يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في علوم اللغة بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، موضحا أن المحاضرات تعقد كل سبت وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي ٤ محاضرات.

ولفت إلى أن الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/1VSWdN5K3DWkmmSxB4ZjGKvFzxk_Ci_wrLM8y0ahEkAo/edit?chromeless=1#

وأوضح أن التسجيل يقتصر على النساء فقط، والالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتا إلى أنه سوف تمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

وأضاف أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر ، وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية، التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات المقاولون الخارجية بمحافظة الشرقية
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • ماذا بعد الحج؟ الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • رسميا.. فتح التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية
  • أزهر سوهاج يتفقد إختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية
  • 431 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بالشرقية