تستضيف ألمانيا حاليًا بطولة كأس الأمم الأوروبية، لذا يتوافد المشجعون من داخل البلاد وخارجها للاستمتاع بالمباريات وبأجواء البطولة. لكن خبرًا حول نصيحة غريبة حول تدخين القنب من الشرطة في مدينة غلزنكيرشن أثار ضجة في الأيام الأخيرة الماضية.

اعلان

نفت الشرطة في ألمانيا الادعاءات التي تفيد بأنها نصحت مشجعي كرة القدم بتدخين الحشيش عوضًا من شرب الكحول في أثناء زيارتهم للبلاد لمشاهدة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024.

ويأتي هذا النفي بعد أن ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية يوم الجمعة الماضي أن المتحدث باسم الشرطة الألمانية في مدينة غيلزنكيرشن، شتيفان كنيب، قال إنه "لا توجد مشكلة في تدخين المشجعين للحشيش في الشارع".

وادعت الصحيفة البريطانية التي تُصّنف على أنها من الصحافة الصفراء (التابلويد) أن المتحدث باسم الشرطة قال: "إذا رأينا مجموعة من الأشخاص يشربون الكحول ويبدو عليهم بعض العدوانية، ومجموعة أخرى تدخن الحشيش، فبالطبع سنلتفت إلى المجموعة التي تشرب الكحول".

وحسب "ذا صن" أضاف المتحدث باسم شرطة مدينة غيلزنكيرشن الواقعة في غرب ألمانيا: "يمكن لشرب الكحول أن يجعل الشخص أكثر عدوانية، في حين يجعل تدخين الحشيش الأفراد في مزاج بارد".

شاهد: الألمان يحتفلون بتشريع تقنين الحشيش للاستخدام الشخصي

لكن شرطة مدينة غيلزنكيرشن دحضت هذه الادعاءات، ووصفت تقرير صحيفة الصن بأنه "كاذب".

وقالت الشرطة في بيان لها على صفحتها الرسمية في الإنترنت: "هذه المعلومة المغلوطة مصدرها صحفي إنجليزي واحد أخطأ في نقل تصريحات المتحدث باسم شرطة غيلزنكيرشن."

وأوضح قائد الشرطة في غيلزنكيرشن، بيتر بوت، قائلًا: "ستضمن الشرطة سلامة المشجعين خلال بطولة أوروبا لكرة القدم وستتصدى للمجموعات العدوانية التي تتصرف بشكل مثير للشغب، بغض النظر عن المخدرات".

وجاء في البيان: "لا تشجع شرطة غيلزنكيرشن صراحةً مشجعي كرة القدم على تدخين الحشيش. تم إخراج الاقتباس من سياق المقابلة. مبدئيًا، يُسمح للأشخاص الذين بلغوا السن القانونية حمل 25 غرامًا من الحشيش كحد أقصى وتدخينه في الأماكن العامة. لا يجوز تناول الحشيش في محيط المدارس أو دور الحضانة أو غيرها من الأماكن التي يتواجد فيها الأطفال أو الشباب. ينطبق هذا أيضًا على الفعاليات التي يُتوقع أن يتواجد فيها الأطفال والشباب."

بلجيكا تفرض حظراّ على بيع السجائر الإلكترونية بدءاّ من 2025

تم السماح بالاستخدام الحشيش للأغراض الترفيهية في ألمانيا في الأول من نيسان / أبريل من عام 2024 الجاري، على الرغم من وضع بعض القيود.

على سبيل المثال، يُسمح للأشخاص بحيازة ما يصل إلى 25 غرامًا من الحشيش في الأماكن العامة. أما في المنزل، فيُسمح لهم بحيازة 50 غرامًا ويمكنهم زراعة ما يصل إلى ثلاثة أوعية.

ألمانيا هي الدولة الثالثة في الاتحاد الأوروبي التي تقنن الاستخدام الترفيهي للقنب بعد مالطا التي فعلت ذلك في عام 2021 ولوكسمبورغ في عام 2023.

حتى الآن، وافقت أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء العالم على الاستخدام الطبي للقنب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً مخاوف أمنية في اليابان بعد توقيع بوتين وكيم جونغ أون "اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة" الهند: وفاة 29 شخصًا وإصابة العشرات بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة شرطة القنب الهندي كحول بطولة امم أوروبا 2024 كرة القدم منع التدخين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next عاجل. محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط كوريا الشمالية كرة القدم فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو شرطة القنب الهندي كحول بطولة امم أوروبا 2024 كرة القدم منع التدخين الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط كوريا الشمالية كرة القدم فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة السياسة الأوروبية المتحدث باسم یعرض الآن Next الشرطة فی کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا

نواف السالم

فتحت الشرطة الألمانية باب التحقيق إثر سرقة 3 أجهزة كمبيوتر لفريق التحليل الخاص بمدرب المنتخب السويسري، مراد ياكين.

وقال منتخب سويسرا، في بيان له أول أمس يوم الثلاثاء، إن أجهزة كمبيوتر مدربه سُرقت في دوسلدورف خلال بطولة أوروبا “يورو 2024″، رغم عدم تعرض أي بيانات أو معلومات حساسة حول مباراتهم المقبلة ضد إيطاليا للخطر.

وكشف متحدث باسم الفريق، إن محللي الفيديو المسؤولين عن إعداد البيانات والمعلومات الفنية لمدربي الفريق لم يتأثروا؛ لأنهم كانوا في المعسكر الرئيس للفريق في شتوتغارت، مؤكدًا سرقة ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة.

وكان المتضررون ضمن وفد من مدربي المنتخب الوطني للناشئين المسافرون عبر ألمانيا لمراقبة المباريات وتحليلها.

وقال المسؤول في رسالة بالبريد الإلكتروني: “لم يتم فقدان أي بيانات حساسة أو أي معلومات حول المباراة المقبلة ضد إيطاليا”.

وحسب التقارير سجلت كاميرات المراقبة بالفندق مرتكبًا واحدًا على الأقل مشتبهًا فيه، وما زالت الشرطة تبحث عنه.

مقالات مشابهة

  • بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات
  • الشرطة الألمانية تننفس الصعداء من شغب الجماهير الصربية
  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا
  • الرئيس الكيني يصف الاحتجاجات وما أحاط بها من أحداث دامية "بالخيانة" ويتوعد بسحقها
  • شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا
  • 10 إصابات في شغب «يورو 2024»!
  • شاهد: عناصر الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرازيل