كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، عن مواعيد التشغيل اليومي وانتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة يشمل عدد رحلات تقدر بـ 1386 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 452 رحلة بالخط الأول، و466 رحلة بالخط الثاني، و468 رحلة بالخط الثالث بالإضافة إلى إجمالي 212 رحلة يوميًا بالقطار الكهربائي الخفيف LRT وذلك كالتالي:

أولاً: الخط الأول والثاني والثالث للمترو

- تبدأ مواعيد تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحا طوال العام.


- مواعيد قيام آخر قطار للخط الأول: من محطة حلوان ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:40 مساءً.
- مواعيد قيام آخر قطار للخط الثاني: من محطة شبرا الخيمة الساعة 11:55 مساءً، ومن محطة المنيب الساعة 12:05 صباحًا. - مواعيد قيام آخر قطار للخط الثالث: من محطة عدلي منصور الساعة 11:33 مساءً اتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساءً اتجاه روض الفرج.
- مواعيد قيام آخر قطار للخط الثالث: من محطة جامعة القاهرة الساعة 11:52 مساءً ومن محطة روض الفرج الساعة 23:55 مساءً، ومن محطة جامعة القاهرة للخط الثالث فقط الساعة 11:45 مساءً، وينتهي تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث.
- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 صباحا.
- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، وبين الخط الثاني والخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 منتصف الليل وينتهي تبادل الركاب.
- تم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

ثانيًا: القطار الكهربائي الخفيف LRT

أشار البيان إلى انتظام حركة التشغيل الخاصة بالقطار الكهربائي الخفيف LRT بإجمالي 212 رحلة يوميا، والذي يربط محطة عدلي منصور، المركزية التبادلية وحتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية ويخدم مدن شرق القاهرة مثل العبور والمستقبل وبدر والشروق، وجدول التشغيل كالتالي:

- محطة عدلي منصور

- أول رحلة الساعة 6 صباحا.
- آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة الساعة 9:30 مساءً، إلى محطة بدر الساعة 10:30 مساءً.

- محطة الفنون والثقافة
- أول رحلة الساعة 6:05 صباحا.
- آخر رحلة الساعة 10:05 مساءً إلى محطة عدلي منصور، الساعة 10:35 إلى محطة بدر.

- محطة العبورالجديدة (المعرفة)

- أول رحلة الساعة 7:03 صباحا.
- آخر رحلة الساعة 10:10 مساءً إلى محطة عدلي منصور، الساعة 10:30 مساءً إلى محطة بدر.

- محطة بدر

- أول رحلة الساعة 6:05 صباحا إلى محطة الفنون والثقافة، الساعة 6:11 صباحا إلى محطة عدلي منصور.
- آخر رحلة الساعة 10:56 مساءً الى محطة الفنون والثقافة الساعة 10:54 مساءً إلى محطة عدلي منصور.

وأشار البيان إلى استمرار المتابعة الدقيقة من رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات وذلك لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مترو الأنفاق وزارة النقل مواعيد مترو الأنفاق محطة الفنون والثقافة إلى محطة عدلی منصور الکهربائی الخفیف LRT أول رحلة الساعة الخط الثالث الخط الأول آخر رحلة محطة بدر الساعة 10 الساعة 11 ومن محطة الساعة 6 من محطة

إقرأ أيضاً:

لترشيد الكهرباء.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم اعتبارا من أول يوليو

تبدأ وزارة التنمية المحلية اعتبارا من الأول من شهر يوليو المقبل تطبيق توجيه رئيس مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية في جميع المحافظات اعتبارا من الساعة العاشرة مساء يوميا.

يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء في ظل تزايد الضغط على محطات إنتاج الكهرباء بسبب موجات الحرارة المتتالية والتي وصلت لمستويات غير مسبوقة.

مواعيد غلق المحلات من أول يوليو

أكد رئيس الوزراء أن القضية الحالية تكمن في توفير الموارد المالية اللازمة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها وأن الدولة ملتزمة بهذا الشأن وأهمية وجود خطة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

ووجه مدبولي، وزير التنمية المحلية ببدء تنفيذ أولى خطوات الترشيد اعتبارا من مطلع الشهر القادم، حيث ستُغلق جميع المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، التي ستُغلق في الساعة الواحدة صباحا.

وأوضح أن هذه الإجراءات جزء من خطة تساعد في عمليات الترشيد، مطالبًا المواطنين بالمشاركة في تطبيق الترشيد داخل المنازل والمختلف المنشآت، حيث يساعد ذلك الدولة في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

المواعيد الصيفية للمحلات 

كانت وزارة التنمية المحلية طبقت المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.

وتضمن قرار المواعيد الصيفية  فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع  الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • التقديم بدأ.. وظائف خالية في مترو الأنفاق بنظام التعاقد لمدة عام - مستند
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة في مصر لمواجهة أزمة الكهرباء
  • المكيف والروسي.. مواعيد قطارات السكة الحديد على خط "القاهرة - الإسكندرية" اليوم
  • لترشيد الكهرباء.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم اعتبارا من أول يوليو
  • وظائف في مترو الأنفاق للدبلومات الفنية.. اعرف الشروط والمستندات للتقديم
  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان والعكس
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • مواطنو جنوب الجيزة يناشدون الفريق كامل الوزير بمد خط مترو الأنفاق إلى العياط