علق عقد المجلس السياسي في حزب "الوطنيين الأحرار" في بيان بعد اجتماعه الدوري، على "التهديدات المتبادلة على جانبي الحدود الجنوبية"، فاعتبر ان "إصرار "حزب الله" على ربط ما يجري على حدودنا في رفح وغزة والعراق واليمن، وأخذ لبنان واللبنانيين إلى مكان لا يريدونه بغالبيتهم، إنما يندرج في اطار قرار خارجي بأخذ الوطن رهينة خدمة لمشروع ايران العقائدي في المنطقة العربية ومن ضمنه إسقاط كيان لبنان وجعله نافذة له على المتوسط".



ورأى أن "المقاومة الوطنية التي يتفق عليها اللبنانيون، هي تلك التي تكون متحدة وتناضل بمشروعيتها ضد العدو المحتل في الأراضي اللبنانية المحتلة بهدف تحريرها. فيما نرى ونعيش من خارج هذا المبدأ وسط مقاومة إسلامية تتصرف وهي غير آبهة بإرادة معظم اللبنانيين وتعمل على تنفيذ أجندة إيرانية واضحة الأساليب والأهداف".

واكد الحزب رفضه "استمرار اللبناني الرازح تحت أعباء ضيقة اقتصادية واجتماعية ومعيشية خانقة، متفرجا ازاء تداعيات الخطاب المتوتر والمتصاعد دون ضوابط ولا قواعد والذي طال بتحذيراته دولة قبرص، غير آبه بمستلزمات الحفاظ على صداقات لبنان الدولية ومهددا علاقاته الدبلوماسية التي كانت له السند في الأزمات الكبرى"، ونبه من ان "تصرفات "حزب الله" كما في كل مرة، أعطت وتعطي إسرائيل الذريعة الكافية لضرب الموسم السياحي، ونحذر من الأدهى، بحيث ان انزلاق "حزب الله" الوشيك وجر لبنان رغم ارادته إلى حرب واسعة، ستعطي لاسرائيل الذريعة التي تنتظرها لتحقيق مبتغاها بتدمير البنى الفوقية والتحتية للبنان ووضعه تحت عبء كارثة إنسانية يصعب الخروج منها لسنين طويلة".

وأهاب الحزب باللبنانيين "على مختلف انتماءاتهم السياسية والطائفية التحلي بالوعي وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي إزاء ما يجري من انتهاك فاضح للسيادة اللبنانية، قبل الاستفاقة متأخرا على لبنان محروقا مقطع الأوصال".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار  بالسويس بقيادة سماح مهدى امينه المرأة ندوة بمقر الحزب " عن دور المجلس القومى للمرأة " حاضرت بها هالة السباعى مقرر المجلس القومى للمرأة بالسويس ، تحت اشراف الدكتور عادل فاضل   عضو الهيئة العليا بالحزب وأمين الحزب بالسويس .

تحدثت سماح المهدى عن الخلفية التاريخية للمجلس القومى للمرأة وعن نشأته وتكوينه ولجانه ، وتحدثت هالة السباعي مقرر المجلس القومى للمراة بالسويس عن الدور الذى يلعبه المجلس داخل محافظة السويس وخاصة مكتب شكاوى المراة كما قامت بسرد الانشطة التى يقدمها المجلس لخدمة جميع طوائف المجتمع السويس،  والتأكيد علي اهميه دور المرأة فى المشاركة الفعالة لبناء المجتمع.

جاء ذلك بتوجيهات  النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وتحت اشراف الدكتوره هبة واصل الأمين العام للحزب .

بحضور بعض من قيادات الحزب وقيادات العمل العام بالمحافظة .
وفى ختام الندوة تقدم الدكتور عادل فاضل بالشكر  لكل المشاركين بالحضور وتقديم شكر خاص للمجلس القومى للمرأة السويس ودورة الفعال و المؤثر فى السويس ، وطرح سبل التعاون المشترك بين الحزب والمجلس ، وتم تقديم درع الحزب لمقررة المجلس القومى للمرأة  هالة السباعى لدورها المتميز بالمجلس وشهادة تقدير بأسم أسرة الحزب وبأسم جميع الحضور ، متمنيا التوفيق الدائم للجميع .

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • عن غزو لبنان... أميركا نقلت رسالة تحذير إلى الحزب
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • في تصعيد خطير.. إسرائيل تهدد: سنستعمل منظومة أسلحة غير مسبوقة لضرب لبنان والقضاء على حزب الله
  • هل تستطيع إسرائيل التعايش مع حزب الله عند الحافة الامامية؟
  • حزب الله بين منع الحرب على لبنان ورفع كلفتها
  • "سيكون القتال من مسافة صفر".. الولائي يهدد إسرائيل بحال شنها حربا على لبنان
  • طهران لواشنطن: حرب لبنان ستكون مختلفة عن غزة
  • تحذيرات دولية من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار