قال مراسل الجزيرة إن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بعدد من الصواريخ سيارة في بلدة دير كيفا بقضاء صور جنوبي لبنان، في حين أعلن حزب الله شن هجمات على مواقع إسرائيلية عدة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن استهداف السيارة أسفر عن مقتل شخص.

جاء ذلك بعد يوم من شن مقاتلات ومسيّرات إسرائيلية غارات على بلدات عيتا الشعب والعديسة والبرغلية والخيام والوزاني ويارون، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط أكثر من 10 بلدات حدودية.

من جهته، أعلن حزب الله أن مقاتليه هاجموا 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، وقال الحزب إنه قصف مقر قيادة اللواء الشرقي في ثكنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

وهاجم الحزب بالمسيّرات جنودا إسرائيليين في مستوطنة المطلة وداخل موقع البغدادي، كما قصف مواقع المطلة وجل العلام والراهب والسماقة ورمثا وزبدين.

ونعى حزب الله أمس الأربعاء 4 مقاتلين قضوا في غارات على جنوب لبنان.

مواقف إسرائيلية

في غضون ذلك، قال رئيس حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي بيني غانتس إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يلتقي رؤساء سلطات الشمال، وهو غير مستعد للالتزام بعودة آمنة للسكان.

واتهم غانتس رئيس الوزراء نتنياهو بالتخلي عن سكان الشمال، موضحا أنه لا يمكن شن حرب بهذه الطريقة.

وفي زيارة للحدود الشمالية قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الجيش يملك قدرات كبيرة جدا، وإن من سماه العدو لا يعرف إلا جزءا بسيطا منها، حسب قوله.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في ختام جلسة عقدها مع رئيس هيئة الأركان بشأن الأوضاع الأمنية في الجبهة الشمالية إن إسرائيل ملتزمة بتغيير الوضع الأمني على الحدود الشمالية مع لبنان، وكذلك بإعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من البلدات الحدودية إلى منازلهم.

وأضاف غالانت أن الأجهزة الأمنية تستعد لكافة السيناريوهات المحتملة، وتعمل على استكمال جاهزية الجيش العسكرية البرية والجوية في حال اتسعت رقعة الحرب

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا يوميا مع الجيش الإسرائيلي أسفر عن مئات بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

ويشن حزب الله والفصائل عملياتهم تضامنا مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول لعدوان إسرائيلي خلف قرابة 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

النبطية - رويترز

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن هجوما شنته إسرائيل على مدينة النبطية جنوبي لبنان في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء أدى إلى إصابة خمسة مدنيين على الأقل.

ووفقا للوكالة، فإن هذه هي الغارة الأولى التي تتعرض لها النبطية منذ السابع من أكتوبرالماضي.

وأوضحت أن مقاتلات إسرائيلية شنت غارة جوية عنيفة مستهدفة مبنى من طابقين في حي المشاع بمدينة النبطية ودمرته بالكامل، فضلا عن إلحاق أضرار بعشرات المنازل والسيارات.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"
  • إصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارة على النبطية بجنوب البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارة على شمال «النبطية» بجنوب لبنان
  • وسط مخاوف من الحرب في لبنان.. ما هي رسالة واشنطن لحزب الله؟
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • عملية جديدة لـحزب الله قبل قليل.. إليكم ما تمّ استهدافه