بوابة الوفد:
2024-10-03@21:02:51 GMT

هتك عرض فتاة.. تفاصيل جريمة سائق in Drive

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

قرر المحام العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية، اليوم الأحد، إحالة سائق يعمل بتطبيق التوصيل الشهير "اند درايف" إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامه بهتك عرض فتاة وملامسة مواطنة عفتها وتحسس ثديها وتقبيلها عنوة عنها.

 

تفاصيل الاعتداء على الفتاة

وكشف أمر إحالة المتهم  أنه هتك عرض المجني عليها ، وذلك بالقوة إذ التقى بها لدى تلقيه طلبها لمركبة آلية عبر تطبيق ( درايف) لايصالها إلى وجهتها وحضر اليها قائدا للمركبة الآلية لتوصيلها الي وجهتها وما ان وصل الي مكان خال عن اعين الماره حتي أوقف السيارة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم، باغت المجني عليها وجثم فوقها وأغلق أبواب السيارة وراح يتحسس ثدييها وموطن العفة منها بكلتا يديه، وقام بتقبيلها -غير مره- حال كونها خائرة القوي مشلوله الحركه مما أخل إخلالاً جسيماً بحيائها.

يذكر أن المادة 267 من قانون العقوبات نصت على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هتك عرض فتاة عرض فتاة محكمة الجنايات هتك عرض المجنی علیها هتک عرض أو کان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التقييم الأسبوعي للصف الأول الاعدادي.. «اعرف طريقة توزيع الدرجات»

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل التقييم الأسبوعي للصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024-2025، وفقا للقرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بشأن نظام الدراسة والتقييم للمرحلة الإعدادية. 

التقييم الأسبوعي للصف الأول الاعدادي

وأكدت الوزارة، أنّ التقييم الأسبوعي للصف الأول الإعدادي، الهدف منه التأكد من مدى تحقق نواتج التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي قام بتدريسها خلال الأسبوع، ولقياس مدى تقدم الطالب في الدراسة واكتشاف أوجه التميز والقصور والعمل علي معالجتها، مشيرا إلى إتاحة التقييمات الأسبوعية على الموقع الرسمي لوزارة التعليم. 

درجات التقييم الأسبوعي للصف الأول الإعدادي 

وأوضحت أن عقد تقييمات أسبوعية لطلاب الصف الأول الاعدادي في جميع المواد، وتشكل 20% من مجموع المادة، لافتا إلى أن توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد تكون بنسبة 100% لكل مادة دراسية واحدة أو نشاط تربوي واحد على النحو التالي:

- امتحان الفصل الدراسي الواحد: 30%.

- اختبار شهري 1: نسبة 15%.

- اختبار شهري 2: نسبة 15%.

- السلوك والمواظبة: 10% .

- كراسة الواجب: 10% .

- الاختبارات الأسبوعية: 20%. 

ولفتت الوزارة إلى طريقة تقييم المادة واحتسابها من خلال رد درجة المادة لأصلها في نهاية كل فصل دراسي في ضوء النهايات العظمي، وفق المعادلة المعمول وهي،  متوسط درجة الطالب x النهاية العظمى الحالية للمادة على 100، ويكون ناتجها الدرجة النهائية للطالب.

 

مقالات مشابهة

  • السجن 4 سنوات ونصف لرجل حاول ختان فتاة في العراق
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • تفاصيل التقييم الأسبوعي للصف الأول الاعدادي.. «اعرف طريقة توزيع الدرجات»
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • تجديد حبس سائق توك توك 15 يوما بتهمة التعدى على فتاة بمدينة نصر
  • التحقيق فى بلاغ فتاة اتهمت شابا بالاعتداء عليها فى الطالبية
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • النيابة العامة تقرر متابعة 4 قاصرين في قضية فتاة طنجة وتحيلهم على السجن