قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري: "إغلاق معبر رفح يفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والاعتداء على قوافل المساعدات المتجهة إلى غزة يدعو لتحرك المجتمع الدولي لتوفير الحماية لها".

وبالإشارة إلى نية المحكمة الجنائية الدولية استصدار أوامر اعتقال بحق قيادات في حماس ومسؤولين إسرائيليين، قال الأنصاري في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، "لا نستبق ما ستقرره المحكمة الجنائية الدولية بشأن طلبات المدعي العام للمحكمة، ولسنا طرفاً في نظام المحكمة الجنائية الدولية"، مشيراً إلى أنه  من السابق لأوانه أن التعليق على قرار المدعي العام و لكن "ندعم النهج العام للمحاسبة".



وعن الحالة التي وصلت لها مفاوضات التوصل لوقف إطلاق نار بقطاع غزة أوضح أن "المفاوضات مجمدة"؛ مشيراً إلى أن حالة الجمود الراهنة في الوساطة لا تمنع من استمرار التواصل مع الأطراف المعنية.

وشدد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أنه اجتياح مدينة رفح أمر "غير مقبول ويساهم بشكل مباشر في توسيع دائرة العنف، وسنواصل الوساطة في غزة ونشجع المجتمع الدولي على محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين.

وأكد على أنه لا بديل عن فتح جميع المعابر البرية أمام المساعدات في غزة، وأن  وقت وقف ما يجري في رفح وفي قطاع غزة هو الآن وليس في قادم الأيام، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لمواجهة كل جريمة من الجرائم في غزة على حدة.

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة

توجه وفد حقوقي تركي إلى سويسرا، الأربعاء، لتقديم ملف جديد إلى مكتب الأمم المتحدة ولاحقا إلى المحكمة الجنائية الدولية (في لاهاي)، يتضمن أدلة إضافية بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي تصريح صحفي بمطار إسطنبول، قال رئيس نقابة المحامين الثانية بإسطنبول، ياسين شاملي، إنه تم جمع 5 مجلدات أدلة إضافية إلى جانب 3 مجلدات سبق وتم تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف “لا يمكننا البقاء غير مبالين إزاء المذبحة التي تُرتكب بحق النساء والأطفال والمدنيين والأبرياء في غزة باستخدام أسلحة دمار شامل، وقصف يطال الأسواق والمعابد والمدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومخيمات اللاجئين”.

مقالات مشابهة

  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • غارديان: هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • نتنياهو ..مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا
  • اجتماع طارئ في اسرائيل.. اعتقال نتنياهو وغالانت
  • نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا ويؤكد: مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا
  • بيسكوف يعلق على تصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حول رغبته في التعاون مع روسيا
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين كبيرين
  • توتر في دولة الاحتلال.. الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات قريبا