بوابة الوفد:
2024-06-27@08:26:46 GMT

كاليفورنيا تقيد استخدام الهاتف في المدارس

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أصدر جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، بيانًا لدعم الجهود الرامية إلى تقييد استخدام الهواتف الذكية في المدارس داخل الولاية. كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، بث الحاكم موقفه قبل ساعات فقط من تصويت أعضاء مجلس الإدارة في منطقة المدارس الموحدة في لوس أنجلوس لتمرير اقتراح بحظر الهاتف المدرسي. وقال نيوسوم إنه سيعمل مع المشرعين "لتقييد استخدام الهواتف الذكية خلال اليوم الدراسي" هذا الصيف، لأن الأطفال والمراهقين "يجب أن يركزوا على دراستهم - وليس شاشاتهم".

كما ذكر المحافظ ووافق على مقال افتتاحية الجراح العام الأمريكي الذي نشرته صحيفة التايمز، حيث قال إنه يجب مطالبة منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعرض ملصقات تحذيرية من مكتبه لأنها يمكن أن تضر بشكل كبير بالصحة العقلية للمراهقين. وأوضح فيفيك مورثي في ​​مقالته أن هذا التصنيف "الذي يتطلب اتخاذ إجراء من جانب الكونجرس، سيذكر الآباء والمراهقين بانتظام بأن وسائل التواصل الاجتماعي لم يثبت أنها آمنة".

وقال نيوسوم إن القواعد التي يطورها ستعتمد على التوجيه الذي وقع عليه في عام 2019، والذي يسمح (ولكنه لا يتطلب) للمقاطعات باعتماد حظر الهاتف. إذا أقرت ولاية كاليفورنيا قانونًا يحظر استخدام الهاتف أثناء ساعات الدراسة، فسوف تنضم إلى فلوريدا وإنديانا في قائمة الولايات التي لديها تشريعات مماثلة. يُطلب من مدارس فلوريدا منع طلابها من استخدام هواتفهم أثناء وقت الفصل الدراسي، بل إن بعض المناطق تطلب منهم حظر استخدام الهاتف حتى يحين وقت عودة الطلاب إلى منازلهم. ومن المتوقع أن تحذو دول أخرى حذوها. صنفت مدينة نيويورك وسائل التواصل الاجتماعي على أنها خطر على الصحة العامة في وقت سابق من هذا العام، وقالت الحاكمة كاثي هوتشول سابقًا إنها ستواصل فرض قيود على الهاتف للمدارس في ولاية نيويورك العام المقبل.

وبينما وافق أعضاء مجلس إدارة لوس أنجلوس في النهاية على اقتراح حظر الهاتف، صوت عضوان ضده. قال أحدهم لصحيفة التايمز إنه صوت بـ "لا" لأن المعلمين يواجهون بالفعل صعوبات في فرض القيود الحالية في المدارس. ولعل الأهم من ذلك هو أنه قال إن الآباء بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على الاتصال بأطفالهم أثناء حالات الطوارئ، مثل إطلاق النار في المدارس، مرددًا مخاوف الآباء الذين عارضوا حظر الهاتف في الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حظر الهاتف فی المدارس

إقرأ أيضاً:

“البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا

الجديد برس:

حذر محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، طاقم حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من أن البحر الأحمر لن يكون منطقة آمنة للاستجمام والترفيه.

وجاء هذا التحذير في تغريدة نشرها الحوثي على حسابه بمنصة “إكس”، حيث أشار إلى تصريحات سابقة لجنود وأدميرال حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” الذين عبروا عن شعورهم بعدم الأمان في البحر الأحمر.

وأكد الحوثي في تغريدته قائلاً: “على جنود حاملة الطائرات روزفلت أن يفهموا أن زمن الاستجمام والنزهة في البحر الأحمر قد ولى بلا رجعة. وإذا أرادوا ممارسة هواية الإبحار، فشواطئ كاليفورنيا هي المكان المناسب لذلك”.

وفي وقت سابق، صرح نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي قائلاً: “روزفلت لن تكون أوفر حظاً من آيزنهاور التي تضررت بشكل كبير”.

وأضاف العزي في تغريدة على حسابه على منصة “إكس” بأن الحل يكمن في إنهاء عسكرة البحر الأحمر على الفور، داعياً الولايات المتحدة إلى تعديل سلوكها العدواني تجاه بلدان العرب والمسلمين، وعلى رأسها اليمن.

وتعكس هذه التصريحات موقف حكومة صنعاء الحازم تجاه الوجود العسكري الأمريكي في البحر الأحمر، كما يؤكد على المخاوف من أن حاملة الطائرات “روزفلت” قد تواجه مصيراً مشابهاً لما حدث مع “آيزنهاور” إذا استمرت الولايات المتحدة في سياساتها العدوانية.

مقالات مشابهة

  • عرض فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا بمزاد في كاليفورنيا
  • مزاد في كاليفورنيا على فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا
  • عصابة تقتل شاب من ريمة بالعاصمة صنعاء والمليشيا تقيد الجريمة ضد مجهول
  • إحالة البلوجر أماني السورية إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص
  • مصر.. محاكمة بلوغر سورية بسبب فعل فاضح
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام المحكمة
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام محكمة القاهرة الجديدة
  • مواصفات هاتف realme gt6.. سعر هاتف ريمي جتا 6 في مصر
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي
  • “البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا