يستأنف مهرجان موازين إيقاعات العالم في المغرب رحلته مع عشاق الموسيقى والغناء بعد توقف أربع سنوات، حاملا في جعبته العديد من المفاجآت في الدورة 19 التي تنطلق بعد غد الجمعة وتستمر حتى التاسع والعشرين من يونيو.

تشارك في المهرجان مجموعة من أشهر الفنانين من بينهم المصرية أنغام واللبنانية هيفاء وهبي واليمنية بلقيس، إلى جانب نجوم المغرب أمثال سميرة سعيد ونجاة عتابو وسعيدة شرف وابتسام تسكت وجنات.

ومن الغرب تشارك نيكي ميناج والأسترالية كايلي مينوج والأمريكية كاميلا كابيلو والاسكتلندي كالفين هاريس والأرجنتينية نيكي نيكول والنيجيرية أيرا ستار والفرنسي يامي والكولومبي يوري بوينافينتورا.

ومن أبرز مفاجآت هذا العام، مشاركة الفنان المصري محمد رمضان لأول مرة في المهرجان، فيما يستضيف مسرح محمد الخامس حفلا فريدا في 23 يونيو بتقنية الهولوغرام للمطربة أم كلثوم.

ومهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تأسس عام 2001 هو من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا، إذ جذب على مدى سنواته كبار الفنانين أمثال الفرنسي شارل أزنافور والأمريكية ماريا كاري والعراقي كاظم الساهر والسوري جورج وسوف، إضافة إلى انعكاسه الإيجابي على حركة السياحة.

وكانت آخر دورة أقيمت للمهرجان في 2019 قبل جائحة فيروس كورونا، وأشارت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان إلى أنها جذبت أكثر من مليوني زائر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترفض المشاركة في مفاوضات مسقط نهاية الشهر الجاري

كشف وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية، أحمد عرمان، عن رفض الحكومة المشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الاسرى والمعتقلين والملف الاقتصادي.

عرمان في تصريح لوكالة شينخوا الصينية، قال: إن الحكومة تلقت دعوة رسمية من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ، للمشاركة في هذه المفاوضات ولكنها رفضت.

وبشأن حملة الاعتقالات التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، أكد عرمان أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا، منهم موظفون في وكالات أممية ومنظمات دولية ومحلية، من بينهم خمس نساء، وأن الحوثيين يواصلون منذ مطلع الشهر الجاري حملة اعتقالات واسعة بحق العاملين الإنسانيين في مختلف المنظمات الأممية والدولية والمحلية في صنعاء.

وطالب عرمان جميع المنظمات الدولية في صنعاء بسرعة المغادرة حفاظا على سلامة موظفيها وحماية للنشاط الإغاثي والإنساني، مؤكدا أن "صنعاء غير آمنة ولا توجد أي ضمانات لحمايتهم".

ودعا الأمم المتحدة وجميع منظماتها العاملة في اليمن إلى تجاوز الموقف السلبي والشروع الفوري في إغلاق مقارها بصنعاء ولو بشكل مؤقت حتى يتم الإفراج عن جميع الموظفين الذين اعتقلهم الحوثيون.


مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لمواجهة “أشد” موجة حر هذا الصيف بدءا من شهر تموز المقبل
  • قرار تخفيض سعر الفائدة الرئيسي إلى 2,75 في المئة سيدخل حيز التنفيذ بدءا من 27 يونيو
  • أحلام ترد على فيديو أنغام المحرج في المغرب
  • زيلينسكي يزور خط الجبهة وينتقد غياب المسؤولين
  • عودة القرش «بهلول» للظهور بمياه الغردقة بعد غياب 9 أشهر.. ممنوع اللمس
  • الدورة الـ19 من مهرجان موازين.. نجوم الغناء يتألقون بالمغرب
  • الحكومة ترفض المشاركة في مفاوضات مسقط نهاية الشهر الجاري
  • الحكومة تعتذر عن انقطاع الكهرباء وتتعهد بإنهاء تخفيف الأحمال نهاية العام الجاري
  • "مسام" ينتزع 645 لغماً خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري
  • مؤشر الدولار ينخفض وسط ترقب لتحولات جديدة الأسبوع الجاري