كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس، أن هناك عدد من الأندية السعودية تواجه تحديات كبيرة قبل انطلاق موسم الانتقالات الصيفية المقبلة 2024-2025، بعد أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بمنع 16 ناديًا من تسجيل لاعبين جدد.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن هذا القرار جاء نتيجة لخسارة هذه الأندية لقضايا مرفوعة ضدهم لدى الفيفا، مما أدى إلى فرض العقوبة عليهم، حيث تضم قائمة الأندية السعودية المحرومة من القيد كلًا من: الرائد، الوحدة، الحزم، الطائي، عفيف، العين، الأنصار، الفيصلي، الجبلين، القيصومة، السد، الشعلة، الترجي، هجر، نجران، وأحد.

 

ويعد نادي الرائد السعودي الأكثر تضررًا من هذه العقوبة، خاصة مع رغبة إدارته في إبرام صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث كان البوسني ميراليم بيانيتش لاعب الشارقة الإماراتي، والمغربي عبدالرازق حمدالله لاعب اتحاد جدة، ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، ضمن الصفقات المرتقبة للرائد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتحتم على إدارات الأندية التوصل لاتفاق مع اللاعبين والمدربين الذين كسبوا قضاياهم ضد الأندية بأسرع وقت لرفع منع القيد، وأكدت الصحيفة أن أندية الرائد والوحدة والعين تواجه صعوبة في رفع العقوبة، كون قرارها مشابه للقرار الذي أصدره "فيفا" ضد أهلي جدة العام الماضي بمنع القيد لفترتين على خلفية أزمة الجامايكي لويس جرابان.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأندية السعودية الانتقالات الصيفية فيفا الرائد الوحدة الرائد السعودي عبدالرازق حمدالله الأهلي محمود عبد المنعم كهربا اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

عدة أندية بروشن تجري محادثات مع لاعب فولهام ويليان

ماجد محمد

كشف مصادر عن قيام العديد من الأندية السعودية بإجراء محادثات مع لاعب نادي فولهام البرازيلي ويليان

وأشارت إلى أن العديد من أندية روشن  تسعى للظفر بخدمات ويليان، البالغ من العمر 35 عامًا، بعد أن كان جزءًا مهمًا من فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، خلال الموسم الحالي 2023-24.

وشارك ويليان خلال مسيرته في 317 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، تمكَّن خلالها من تسجيل 47 هدفًا وقدّم 46 تمريرة حاسمة بألوان كُل من تشيلسي وأرسنال وفولهام.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب البرازيلي 37 مباراة مع النادي اللندني عبر كل المسابقات، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفين، وتبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو

مقالات مشابهة

  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • الدوري السعودي يلاحق لياو وفان دايك ودي بروين ولاوتارو
  • دوري «روشن» السعودي يلاحق لياو وفان دايك ودي بروين ولاوتارو
  • نجوم من العيار الثقيل على رادار الكرة السعودية
  • عدة أندية بروشن تجري محادثات مع لاعب فولهام ويليان
  • الأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس
  • الهلال يكثف جهوده للتعاقد مع نجم برشلونة
  • محمد الدوسري على رادار أندية دوري روشن
  • اتحاد الكرة يُطلق برنامج الامتياز الرياضي لدعم أندية الدرجة الأولى
  • اتحاد الكرة يحفز أندية الأولى بـ 17.5 مليون درهم