المسلة:
2024-06-27@08:20:40 GMT

ضبط مفوض في شرطة كركوك وصدور أمر قبض بحق مسؤول فيها

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

ضبط مفوض في شرطة كركوك وصدور أمر قبض بحق مسؤول فيها

20 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، ضبط مُفوَّضٍ بمكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة، وصدور أمر قبضٍ بحقِّ مدير المكتب الذي يحمل رتبة مُقدَّم، بتهمة الرشوة.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، أن ” مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك ألَّف فريق عملٍ بعد تلقّيه معلوماتٍ تضمَّنتها شكوى لأحد المُواطنين تُـفيدُ بتعرُّضه لمُساومةٍ من مدير مكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة في مُديريَّـة مرور المُحافظة وطلبه دفع رشوة، لقاء إطلاق عجلةٍ محجوزةٍ من دون مُسوُّغٍ قانونيٍّ”.


وأردف، أنَّ “الفريق، بعد تأكُّده من صحَّة المعلومات واستحصال الأمر القضائيّ، بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للوسيط الذي يعمل مُفوَّضاً بقسم أمن أفراد كركوك في أحد الشوارع وسط المُحافظة، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبِّساً باقتراف جريمة الرشوة وتسلُّم المبلغ الماليّ المُتَّـفق عليه”.
وتابع البيان، “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام المادَّة (307) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمضبوطات على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق، وإصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقّ مدير مكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

قلق دولي من انهيار إنتاج الأفيون الأفغاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب خبراء الأمم المتحدة المتخصصون في المخدرات عن قلقهم من أن انهيار إنتاج الأفيون في أفغانستان سوف يعزز الطلب على المنتجات البديلة الجديدة الخطرة حول العالم.

وحذّر مكتب الأمم المتحدة، المعنيُّ بالمخدرات والجريمة في فيينا، اليوم الأربعاء، بالأخص من بديل الهيروين الصناعي، المسمى نيتازين، الذي أدى بالفعل إلى وفيات في عدد من الدول الأوروبية.

وفي 2022، منعت طالبان زراعة الخشخاش المنوّم الذي يجري الحصول منه على مادة الأفيون الخام، في أفغانستان. ونتيجة لذلك، تراجع إنتاج الأفيون في العالم بنسبة 74 في المائة، العام الماضي؛ أي أقل من ألفيْ طن، وفق تقرير المخدرات العالمي، الصادر عن مكتب الأمم المتحدة، المعنيّ بالمخدرات والجريمة.

وفي حين أن السوق لم تشهد أي اختناق في الإمدادات، حذّر توماس بيتشمان، الخبير بمكتب الأمم المتحدة، من أن «النقص قادم، وحينها ستحدث المشكلة».

وأفاد التقرير بأنه في حال عدم إمداد المتعاطين للهيروين باستعدادات طبية بديلة، في ضوء حدوث عجز، يمكن أن يلجأوا إلى مخدرات بديلة صناعية وغير قانونية، مثل النترات أو الفينتانيل. ولهذه المواد أثر أقوى من الهيروين، ومن ثم فهي تمثل خطراً أعلى نتيجة الجرعة الزائدة المميتة.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: حوالي 143 ألف شخص نزحوا من الفاشر شمال دارفور بسبب الاشتباكات
  • سيدي الرئيس من انت؟
  • البسطاوي يدخل على خط الهجوم الذي تعرضت له المؤثرة هند المهريد
  • قلق دولي من انهيار إنتاج الأفيون الأفغاني
  • إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا
  • 10 إصابات في شغب «يورو 2024»!
  • جوليان أسانج “حر” بعد اتفاق مع القضاء الأميركي
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • وزير الشؤون الإسلامية يشكر القيادة على استضافتها 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق حملة (كيف تؤمن منزلك أثناء سفرك)