ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مستجدات أعمال رصف الطرق ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024 بالمراكز والمدن خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتطوير البنية التحتية وفقًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

 

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لنهو أعمال الرصف المدرج بالخطة وفقًا للجدول الزمني المقرر والعمل على تحسين حالة الطرق وتسهيل النقل والانتقال  للمواطنين داخل المراكز والأحياء.

جاء ذلك خلال لقاءه المهندس أحمد صلاح فخري مدير مديرية الطرق بأسيوط والمهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

مناقشة خطة ما تم تنفيذه من خطة الطرق

وناقش اللقاء؛ ما تم تنفيذه حتى الآن من خطة الرصف وتحسين حالة الطرق حيث تم استعراض بيان بنسب الإنجاز ومراحل العمل بكل طريق مدرج بالخطة على حدا، وما سيتم تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة فضلًا عن مناقشة ما سيتم تنفيذه خلال الخطة القادمة والخطوات التي تم اتخاذها استعدادًا للخطة المالية للعام القادم 2024/2025.

وأوضح محافظ أسيوط إنه يتابع أولًا بأول وبشكل مستمر ودوري كافة المشروعات بالقطاعات من بينها أعمال الرصف بالمراكز والأحياء من خلال جولاته الميدانية أو اجتماعاته الدورية أو تكليفاته لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الدوري على هذه الأعمال. 

ووجه محافظ أسيوط مدير مديرية الطرق بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة مراحل العمل بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والإشراف عليها للاطمئنان على أعمال التنفيذ والوقوف على معدلات ونسب الأداء وحجم الأعمال وفقًا للمواصفات والمعايير المقررة مع الحفاظ على الرصف وعدم السماح بتنفيذ أي تعدي أو تكسير أو اتلاف للشوارع والطرق المرصوفة حفاظًا على الصالح العام وحقوق المواطنين مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم والإمكانات المتاحة وتذليل العقبات للإسراع من وتيرة تلك الأعمال التي يجري تنفيذها بالمحافظة للمساهمة في تسهيل الحركة المرورية وتحقيق السيولة المرورية وإضفاء المنظر الحضاري والجمالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط اللواء عصام سعد أعمال رصف الطرق وكيل وزارة الإسكان محافظة أسيوط محافظ أسیوط تم تنفیذه

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهليه يتابع الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصور

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمتابعة الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصوره وتذليل بعض المعوقات التي تواجه أعمال التنفيذ.

جاء ذلك بحضور المهندس علاء الدين حطب استشاري مشروعات تحيا مصر المنصوره ، و محمد أمين رئيس حي شرق المنصوره، والمهندسة مها صبري مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظه، والمهندسه مني فتحي وكيل المكتب الفني للمحافظ، والمهندس محمد عماد ممثل إدارة حماية النيل بالدقهليه، و سامح الجنايني ممثل مديرية الري بالدقهليه ، والمهندس مصطفي كمال وكيل مديرية المساحه بالدقهليه، والمهندسة رشا بدران مدير الإدارة الهندسيه بحي شرق المنصوره .

ووجه  المحافظ، بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا المشروع القومي الكبير الذي سيحدث نقلة حضارية بمدينة المنصوره وسيضم وحدات إدارية وطبية وسكنية وفندقيه بالإضافة إلي مناطق ترفيهيه للمواطنين .

وأكد  مختار علي أن مشروع " تحيا مصر المنصورة " سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للدقهليه ككل وليس لمدينة المنصورة فقط ، مشيراً الي أن هذا المشروع  يعد من أكبر وأهم المشروعات القوميه التي تشهدها محافظة الدقهلية وان الهدف منها تغير الوجه العام لمدينة المنصوره وتوفير فرص استثمارية وخدميه تليق بمدينة المنصوره العريقه .

ويذكر  أن المشروع يقام على  مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع ، و يضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا، وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية ، وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلاً عما تقدمة من عائد مجتمعي، و يحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة بمنطقة تنفيذه والمناطق المحيطة.

 بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع ، بالإضافة إلي مشروع المنصورة جيت علي أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي و حديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية ، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة  وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ اداري/ سكني.

ومشروع المنصورة بلازا علي أرض الهابي لاند وسكن و نادي السكة الحديد ، ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم ، بالإضافة الى مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري ومول تجاري وابراج سكنية .

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • محافظ المنوفية يتابع تجهيزات الرصف بعدد من طرق منوف والشهداء
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ الدقهليه يتابع الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصور
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض أهالي قرية بني عديات بمركز منفلوط لمناقشة طلباتهم
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة