حماة-سانا

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة بالتعاون مع الجهات المختصة ثلاثة أشخاص يقومون بالإتجار بالقمح بطريقة غير مشروعة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم حجز الكمية البالغة 3 أطنان وتسليمها لمركز حبوب كفربهم وإحالة المخالفين إلى القضاء وتغريمهم بمبلغ وقدره 50 مليون ليرة سورية.

وبين زيود أن عناصر حماية المستهلك نظموا أيضاً ضبوطاً تموينية بحق عدة مخابز بمخالفات إنتاج وبيع ربطات خبز سيئة الصنع وناقصة الوزن، إضافة إلى تنظيم 35 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير.

عبدالله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة عصابة الاتجار فى الحشيش والأفيون بالتجمع لجلسة 15 سبتمبر

قررت محكمة جنايات التجمع الأول، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 8 متهمين بتكوين تشكيل عصابى، تخصص نشاطه فى تجارة المواد المخدرة على نطاق واسع فى منطقة التجمع لجلسة 15 سبتمبر.

يترأس الجلسة المستشار حسن فريد والمستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمناء السر مجدى شكرى وليد رشاد.

والمتهمين هم " أ . ع" 39 سنة، تاجر ملابس، و"م . ف" 43 سنة، مساعد صيدلى، " س . ك" 33 سنة، أجنبى الجنسية، و"ر . ح" 24 سنة، ممرضة، و"ب . م" 31 سنة، شيف، و" م . م" 27 سنة، طالب، و"م . ع" 34 سنة، عامل بمحل ملابس، و" م . ر" 36 سنة، معاون تمريض.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين الأول والثانى، كونا تشكيلا عصابيا بقصد الإتجار فى المواد المخدرة بأن قاما بإدارته وتوزيع أدواره على باقى المتهمين وكان دورهما تزعم ذلك التشكيل عن طريق إبرام الصفقات مع كبار جالبى ومهربى المواد المخدرة لترويجها داخل البلاد وتوفير تدابير المواد المخدرة لباقى عناصر التشكيل لمزاولة نشاطهم الأثم.

وأشار أمر الإحالة، إلى باقى المتهمين قاموا بجلب وتصدير جواهر عقاقير مخدرة " الأمفيتامين – الحشيش القنب – الأفيون" إلى داخل مصر دون ترخيص كتابى من الجهة الإدارية المختصة، وحازوا وأحرزوا جواهر مخدرة " أفيون، حشيش" بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها، كما حازوا بقصد الاتجار مخدر " en pinaca 4 mdmb " فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.







مقالات مشابهة

  • وزارة التجارة توضح حقوق وواجبات المستهلك عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • بيع الحشيش بنص الشارع.. استمرار حبس 2 من أباطرة الكيف بالمطرية
  • بقصد الاتجار.. استمرار حبس المتهمين بحيازة 8000 قرص لعقار الترامادول بروض الفرج
  • قرار المحكمة ضد "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات بالزاوية
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهمين بحيازة مواد مخدرة فى الشرقية
  • كوكتيل مخدرات.. حبس "مافيا ترويج الكيف" في السلام
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف في المرج
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته الحشيش بالشروق
  • تأجيل محاكمة عصابة الاتجار فى الحشيش والأفيون بالتجمع لجلسة 15 سبتمبر