أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، حالة طوارئ ديموغرافية في البلاد بسبب انخفاض عدد السكان، متعهدا ببذل جهود شاملة لزيادة عدد المواليد.

كوريا الجنوبية.. هبوط تاريخي في عدد المواليد الجدد ومؤشرات غير مبشرة في قطاع الوظائف

وفي تصريح خلال اجتماع للجنة الرئاسية المعنية بانخفاض معدل المواليد وشيخوخة السكان، قال يون: "اليوم، أعلن رسميا حالة الطوارئ الوطنية الديموغرافية.

وسنقوم بتفعيل نظام استجابة شامل على مستوى الحكومة حتى يتم التغلب على مشكلة انخفاض معدل المواليد".

وحدد يون 3 مجالات رئيسية تركز على تحقيق التوازن بين العمل والحياة، وتحسين رعاية الأطفال وتوفير سكن أفضل لمعالجة هذه القضايا المعقدة.

وتشمل التدابير زيادة بدلات الإجازة الوالدية وتمديد الإجازة للآباء، بهدف رفع معدل استخدام إجازة الأبوة من 6.8% حاليا إلى 50%.

وتشمل أيضا تطبيق ساعات عمل مرنة، وتمديد الحد الأدنى لسن ساعات العمل المخفضة لآباء الأطفال الصغار، وتقديم إعانات لأصحاب العمل الذين يوظفون بدلاء مؤقتين للموظفين الذين يحصلون على إجازة والدية.

كما تعهد يون أيضا بزيادة الدعم لرعاية الأطفال وتوسيع برامج ما بعد المدرسة في المدارس الابتدائية لتخفيف العبء التعليمي على الآباء والأمهات.

وستمنح الأسر التي لديها أطفال حديثي الولادة أولوية في مخصصات الإسكان والقروض منخفضة الفائدة لشراء المنازل، لتشجيع المزيد من الأزواج حديثي الزواج على إنجاب الأطفال.

ولضمان تنفيذ هذه التدابير، قال يون إنه سيتم إنشاء وزارة جديدة، أطلق عليها اسم وزارة التخطيط الاستراتيجي السكاني، وسيشغل وزيرها منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية.

وقد انخفض معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا الجنوبية، وهو متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها، إلى مستوى منخفض جديد بلغ 0.72 في عام 2023، وهو أقل بكثير من مستوى الإحلال المطلوب للحفاظ على عدد سكان البلاد عند 51 مليون نسمة.

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيئول

إقرأ أيضاً:

تردد قناة كراميش للأطفال 2024 على النايل سات والعرب سات

قناة كراميش هي إحدى القنوات التلفزيونية العربية المتخصصة في عرض برامج ومحتوى ترفيهي موجه للأطفال، تأسست قناة كراميش بهدف أساسي وهو تلبية احتياجات واهتمامات الأطفال الصغار، وتوفير بيئة آمنة ومسلية لهم للتعلم والتسلية.

تتميز قناة كراميش بتقديم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية والترفيهية التي تشمل الرسوم المتحركة، البرامج التفاعلية، المسابقات، الألعاب، والأناشيد الخاصة بالأطفال، تهدف هذه البرامج إلى تعزيز التعلم النشط بين الأطفال وتنمية مهارات حياتية مثل التعاون والإبداع.

بفضل محتواها المتنوع والمحبب للأطفال، تساهم قناة كراميش في تقديم تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة، تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم الفكرية والاجتماعية بشكل مبتكر وممتع.

تردد قناة كراميش

تعتبر قناة كراميش من المحطات الرائدة في عالم الأطفال في العالم العربي، حيث تحظى بشعبية كبيره بين الأسر والأطفال نظرا لمحتواها القيم والمسلي وتسعى القناة باستمرار إلى تقديم برامج مبتكرة وجذابة تلبي تطلعات جمهورها الصغير وتركيزها على تقديم المحتوى، وتلعب قناة كراميش دور هام في تعزير الجانب التعليمية والثقافي للأطفال العرب، مما يجعلها اختيار مفضل للعائلات التي تهتم بمشاهدة آمنة ومفيدة لأطفالها.

ترددات قناة كراميش على النايل ساتالتردد: 11603الاستقطاب: أفقي (H)معدل الترميز: 27500تصحيح الخطأ: 5/6الجودة: SDترددات قناة كراميش على عرب ساتالتردد: 11390الاستقطاب: عمودي (V)معدل الترميز: 27500تصحيح الرد: 5/6الجودة: SD خطوات ضبط تردد قناة كراميش

من أهم خطوات ضبط تردد قناة كراميش منها ما يلي:

قم بتشغيل جهاز الإستقبال الخاص بك.انتقل إلى قائمة الترددات أو التركيب.أدخل التردد المناسب للقمر الصناعي الذي ترغب في استقباله (النايل سات أو عرب سات).أدخل الاستقطاب (أفقي أو عمودي).أدخل معدل الترميز.أدخل معامل تصحيح الخطأ.أدخل الجودة (SD أو HD).انقر على زر بحث أو حفظ.انتظر حتى يتم العثور على القناة وحفظها.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • تردد قناة كراميش للأطفال 2024 على النايل سات والعرب سات