ضمن خطط الثقافة المصرية للإحتفال بعيد الموسيقى العالمى تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومى وبمشاركة الموسيقار الكبير هاني شنودة وفرقة المصريين  وذلك في الثامنة والنصف مساء غد الجمعة 21 يونيو على مسرح سيد درويش" أوبرا الإسكندرية".

أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة

 

يتضمن البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التى وضعها لفرقة المصريين منها " أنا بعشق البحر، مسألة السن،  موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات ومسلسل حالة خاصة " وغيرها.
 

نبذة عن الموسيقار هاني شنودة 

 

يشار إلى أن الموسيقار الكبير هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977 والتى أكتشفت وساهمت فى نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحًا كبيرًا فى حقبة الثمانينات.

أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية
 

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم.

عيد الموسيقى العالمي


يذكر أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواه وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوطن العربي دار الأوبرا مهرجانات مسرح سيد درويش الدكتورة لمياء زايد اوركسترا وتريات مسلسل حالة خاصة الموسيقار هاني شنودة أوبرا الإسکندریة وتریات أوبرا هانی شنودة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"

انتهت النيابة العامة إلى حفظ البلاغ المقدم ضد الفنان هانى شاكر والذى اتهمه فيه أحد الأشخاص بسرقة قصيدة رحماكي والتي قام بغنائها منذ ما يقرب من عشرين عامًا، بعدما تبين للنيابة العامة عدم صحة البلاغ، ويدرس الفنان هاني شاكر حاليًا التقدم للنيابة العامة لرفع دعوى ضد المذكور عن واقعة السب والقذف والإبلاغ كذبًا، وحفظ كافة حقوقه المادية والأدبية والمطالبة بالتعويض اللازم.

تعليق هاني شاكر على البلاغ المقدم ضده 


وعلق الفنان هاني شاكر على ذلك، في بيان صحفي له قائلًا: "إن حفظ النيابة العامة لهذا البلاغ الكاذب من هذا الشخص المدعي كذبًا بلا أي دليل أو إثبات لصحة ما يدعيه علي شخصي بمنتهي التطاول بوصفي سارقًا لكلام الأغنية، الذي لم أدع أني أنا كاتبها بل هو لشاعر عظيم هو الأستاذ محمد العامودي، ولكنه تعمد زج اسمي وإلصاق تهمة السرقة به، ولذلك فهو إجراء متوقع ومنطقي، وبدوري أوجه لها كل الشكر والتحية".

هاني شاكر:المدعي شخص غير معروف الهوية وأوجه اللوم لكل من ردد هذا الخبر دون الرجوع لي 

 

وتابع: "وأوجه كل اللوم والعتاب لكل المواقع التي تناولت ورددت هذا الخبر الكاذب دون الرجوع لي للتأكد من صحة الكلام الفارغ، وخاصة أن المدعي شخص غير معروف الهوية والمدعي عليه فنان كبير يحرص دائمًا على سمعته ومصداقيته أمام نفسه أولا وجمهوره ثانيًا".

مقالات مشابهة

  • “افتكرته مقلب من تركي آل الشيخ”.. هاني شنودة يكشف أعظم اتصال في حياته (فيديو)
  • أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية
  • الجمعة.. وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش
  • وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش.. الجمعة
  • وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش 
  • هاني شاكر يكشف عن مفاجأة بعد اتهامه بسرقة قصيدة «رحماكي»
  • أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"
  • منتسبو “زايد العليا” يشاركون في أوركسترا عالمي بالتعاون مع “الموسيقين الإماراتيين”
  • المصرية فاطمة سعيد تحصل على جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية