دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يكشف الاستطلاع الوطني الجديد الذي أجراه مستشفى "C.S. Mott" للأطفال في أمريكا عن صعوبة النوم الشائعة لدى الأطفال بسبب القلق أو التوتر. 

وأظهر الاستطلاع أن واحدًا من كل أربعة أهالي، قال إن طفله يعاني من صعوبة في النوم بسبب القلق أو التوتر. وأفاد أكثر من ثلث عدد الأهل أن أطفالهم لا ينامون بشكل مستمر طوال الليل، وغالباً ما يستيقظون بشكل متكرّر.

 وقالت سارة كلارك، المديرة المشاركة في الاستطلاع وعالمة باحثة بطب الأطفال في جامعة ميشيغان إنه "من عمر سنة إلى 6 سنوات، يتغيّر الأطفال كثيرًا"، موصحة أن المراحل المختلفة التي يمرون بها غالبًا ما تكون متوقعة إلى حد كبير، إذ أنهم يخافون من الظلام، ويتخيلون الوحوش في الليل..

شمل الاستطلاع الذي أُجرَِي في فبراير/ شباط مجموعة تتكوّن من 781 من الأهالي الذين لديهم طفل واحد بالحد الأدنى، يتراوح عمره بين سنة واحدة وستة سنوات.

أفاد قرابة نصف عدد الأهل، أنّ أطفالهم يغادرون سريرهم وينتقلون إلى سرير الوالدين في بعض الليالي أو غالبيتها، في حين أكد 1 من كل 3 أهالي أن طفلهم يصرّ غالبًا أو أحيانًا على بقاء الأهل بالقرب منه، حتى يغفو.

وقالت كلارك إن بعض هذه العادات قد تسبب مشاكل أكثر من الراحة المؤقتة التي تقدمها. وأضافت أنه في حين أن الطفل قد يشعر بالأمان عندما يعرف أن والديه يتواجدان في الغرفة، إلا أنه قد يستيقظ لاحقًا، ولا يتمكن من العودة للنوم بمفرده.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صحة الأطفال

إقرأ أيضاً:

عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد

تتردد معلومات حول إجراءات من المقرر اتخاذها الفترة القادمة، من أجل التعاطي مع خطة تخفيف الأحمال، والتي جاءت كوسيلة لمسايرة الأجواء الحارة والتغيرات المناخية.

هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. كان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة إجراءات مهمة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة الموجات الحارة القادمة. 

تتابع بوابة الفجر كافة الجهود الحكومية المتخذة من أجل التعاطي مع أزمة انقطاع الكهرباء، والموائمة بينها واكتمال خطة تخفيف الأحمال، التي يبدو أنَّها الحل الامثل والمتوافر أمام الحكومة.

مفيش سهر بعد منتصف الليل.. ساعات العمل للمحلات التجارية:سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستبقى مفتوحة حتى الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل. حل مؤقت.. تقليل فترات الانقطاع:تم وضع خطة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار.التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار، والمتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل.مدة تخفيف الأحمال:ستستمر عملية تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأسبوع الثاني من يوليو، ومن المخطط وقف قطع الكهرباء ابتداءً من الأسبوع الثالث.التحديات الموجودة

أشار رئيس الوزراء إلى التحديات التي تواجهها مصر، مثل الاستهلاك المتزايد والموجات الحارة غير المسبوقة التي شهدتها البلاد خلال شهر يونيو. كما أوضح أن توقف أحد الحقول النفطية في دول الجوار لأكثر من 12 ساعة ساهم في زيادة فترات انقطاع الكهرباء يوم أمس.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في هذا الموعد

أكد مدبولي على استمرار الحكومة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لحل أزمة الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العام الجاري. وشدد على أن الأزمة ليست في توليد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود.

مقالات مشابهة

  • بدع المدارس تتوالى.. آخرها لا على البال ولا على الخاطر
  • سبب وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. عانى من مرض خطير
  • راشد الماجد| جرعات غنائية مكثفة خلال صيف 2024
  • عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد
  • "القرصان" أسانج إلى الحرية.. اسم كبير أرّق واشنطن وشغل العالم (فيديو)
  • خبراء يحددون عمر الطفل المناسب لامتلاك هاتف ذكي
  • طائرة أميركية مسيّرة وجهت الصواريخ التي أُطلقت من أوكرانيا إلى سيفاستوبول
  • الإمام علي صمام أمان وسط الفتن التي هي كقطع الليل المظلم
  • اضطرابات النوم عند الاطفال.. طرق عديدة لمساعدة طفلك على النوم بسلام
  • كيف تساعد طفلك على التغلب على اضطرابات النوم؟