السومرية نيوز-امن

بالرغم من الهدوء الذي تم فرضه في ناحية الحيدرية بعد جولة دامية يوم امس نتيجة نزاع عشائري على قطعة ارض أدى لمقتل واصابة 4 اشخاص، لاتزال القصة تخرج المزيد من التداعيات، اخرها اتهام احد طرفي النزاع للقادة الأمنيين في المحافظة بـ"الانحياز" لعشيرة ضد أخرى. النزاع العشائري الذي اندلع في ناحية الحيدرية بين عشيرة ال عباس، وعشيرة السادة الاميال، أدى لمقتل شخصين واصابة اثنين اخرين، فضلا عن حرق منازل الطرف القاتل، من قبل عشيرة المقتولين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 3 اشخاص فقط، بالرغم من النزاع الكبير.



وخرج السادة الاميال في مقطع فيديو، وهم يتهمون قائد شرطة النجف ومدير شرطة الحيدرية بالتواطؤ مع العشيرة الأخرى، حيث أشار احد السادة المعممين من أبناء عشيرة السادة الاميال، الى ان العشيرة الأخرى تمتلك نوابا وضباط شرطة، ونتيجة العلاقات والرشاوى، تواطأت القيادات الأمنية في المحافظة مع العشيرة الأخرى ضدنا.       وأوضح أن المشكلة حدثت قبل اكثر من 7 أيام، وادت لمقتل احد أبنائنا لكن لم تتدخل قيادات الشرطة في النجف والحيدرية، فيما ناشد المرجعية الدينية العليا في النجف للتدخل.

وتواردت انباء في الأوساط المحلية عن اعفاء واعتقال مدير شرطة الحيدرية نتيجة التواطؤ مع العشيرة الأخرى ضد احد طرفي النزاع، فيما لم يتسن للسومرية نيوز، التحقق من كلا الادعائين.  

 

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة قدمت استقالتها، وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة الذي بدأ مباشرة بالعديد من المشاورات مع العديد من الشخصيات لوضع خطة للتغيير القادم.

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن التغيير أو التعديل الوزاري سيشمل العديد من الوزارات المعنية، وبعد اختيار الحكومة ستذهب الحكومة إلى الرئيس السيسي لحلف اليمين الدستورية، وبعد ذلك تذهب الحكومة إلى مجلس النواب لعرض برنامجها.

ولفت إلى أن مجلس النواب سيشكل لجنة تناقش بيان الحكومة، ثم يتم أخذ التصويت على الثقة التي يمنحها المجلس للحكومة من عدمه، وإذا لم يمنح البرلمن الثقة، يكلف الرئيس رئيس حزب الأغلبية في البرلمان بتشكيل الحكومة، وإذا لم يوافق المجلس، ففي هذه الحالة سيحل مجلس النواب. 

مقالات مشابهة

  • بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"
  • رئيس "قضايا الدولة" يكرم الرواد لبلوغهم السن القانونية
  • والد طفل أسيوط ضحية فتح المقبرة الأثرية يروي التفاصيل الكارثية لمقتل نجله
  • تحذير من تداعيات حرب صامتة بالضفة وحصيلة جديدة للاعتقالات
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • بسبب فارجا.. يويفا يرد على اتهامات نجم منتخب المجر
  • الصين.. ساحة اتهامات جديدة بين حماس وفتح
  • والي الجزيرة يوجه برفع قدرات المستنفرين لمعركة الكرامة