واصلت محافظة الجيزة جهود مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وحملات الرصد والمتابعة للتعامل الفوري مع كافه التعديات وإزالتها في المهد. 
واطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي نتائج الحملات التي اسفرت عن ضبط وإزالة ٥٣ حاله بناء مخالف وتعدي علي الأراضي الزراعية بمراكز العياط واطفيح والصف وابو النمرس وكرداسة ومنشاة القناطر وأوسيم وحي الوراق بإجمالي مساحه ٥٨٧٥م٢.

 
وأشار محافظ الجيزة ان المخالفات التي تم ضبطها ضمت ٤١ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بإجمالي مساحه ٤٨٢٥م٢ و١٢ حالة بناء مخالف بمساحه ١٠٥٠م٢ وشملت مخالفات بناء أسوار وشدات خشبية وأساسات وقد تمت إزالتها بالكامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
وأوضح محافظ الجيزة إنه تم إزالة ١٦ حالة بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بمركز أطفيح و١٠ حالات بمركز العياط و٩ حالات بمركز أوسيم و٧ حالات بمركز منشأة القناطر و٥ حالات بمركز الصف و٤ حالات بمركز كرداسة وحالة واحدة بمركز أبو النمرس وحي الوراق. 
وشدد المحافظ على استمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فورًا، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لضمان عدم استغلال إيام الإجازات والعطلات في التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو أية أعمال بناء مخالفة.

IMG-20240620-WA0004 IMG-20240620-WA0013 IMG-20240620-WA0012 IMG-20240620-WA0011 IMG-20240620-WA0010 IMG-20240620-WA0009 IMG-20240620-WA0008 IMG-20240620-WA0007 IMG-20240620-WA0006 IMG-20240620-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأراضی الزراعیة حالات بمرکز بناء مخالف

إقرأ أيضاً:

مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي

القطاع الزراعى فى مصر شهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، نظرا لما تمثله الزراعة من أهمية خاصة فى دعم منظومة الأمن الغذائى بصورة مباشرة.

تُولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لمشاريع استصلاح الأراضي، إيمانًا منها بأهمية تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية. وتشمل هذه المشاريع العديد من المبادرات الضخمة، نذكر منها:

مشروع توشكى الخير: يمتد هذا المشروع على مساحة 1.1 مليون فدان، ويهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الغذائية.مشروع الدلتا الجديدة: يُعد هذا المشروع العملاق بمساحة 2.2 مليون فدان (مع استهداف استزراع 350 ألف فدان في مراحل لاحقة) أحد أهم مشاريع استصلاح الأراضي في مصر، ويهدف إلى توسيع الرقعة الزراعية وخلق فرص عمل جديدة.مشروع تنمية شمال ووسط سيناء: تبلغ مساحة هذا المشروع 456 ألف فدان، ويهدف إلى تنمية الموارد الطبيعية في سيناء وتحسين مستوى معيشة سكانها.مشروع إعادة تأهيل مشروع تنمية الريف المصري: يهدف هذا المشروع إلى إعادة تأهيل 1.5 مليون فدان من الأراضي الزراعية في مختلف أنحاء مصر، وتحسين كفاءة استخدام المياه.مشاريع أخرى في جنوب الصعيد والوادي الجديد: تشمل هذه المشاريع استصلاح 650 ألف فدان من الأراضي في جنوب مصر، بهدف زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الظروف المعيشية للسكان. وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

توفير احتياجات المياه:

تدرك الدولة المصرية أهمية توفير احتياجاتها المائية من مصادر متعددة، خاصة في ظل أزمة نقص المياه. وتُنفذ الدولة العديد من المشاريع لمعالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، ومن أهم هذه المشاريع:

محطة بحر البقر: تبلغ طاقة هذه المحطة 5.6 مليون م3/يوم.محطة المحسمة:تبلغ طاقة هذه المحطة 1.3 مليون م3/يوم.محطة الحمام:تبلغ طاقة هذه المحطة 7.5 مليون م3/يوم.

بالإضافة إلى ذلك، تُنفذ الدولة مشاريع لترشيد استخدام المياه من خلال تطبيق نظم الري الحديثة.

الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي

التجمعات الزراعية في سيناء:

نفذت الدولة المصرية 18 تجمعًا تنمويًا زراعيًا في شبه جزيرة سيناء، بواقع 7 تجمعات في جنوب سيناء و 11 تجمعًا في شمال سيناء. وتشمل هذه التجمعات استصلاح ما يقرب من 11 ألف فدان، وتوفر فرص عمل وحياة كريمة ل حوالي 2122 أسرة من أبناء سيناء.

الآثار الإيجابية لمشاريع استصلاح الأراضي:

تساهم مشاريع استصلاح الأراضي في تحقيق العديد من الفوائد، تشمل:

زيادة الإنتاجية الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الغذائية.خلق فرص عمل جديدة.تحسين مستوى معيشة السكان.مكافحة الفقر.تنمية الموارد الطبيعية.تحقيق التنمية المستدامة.

تُعد مشاريع استصلاح الأراضي في مصر ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية. وتُسهم هذه المشاريع في تحسين حياة الملايين من المصريين وخلق مستقبل أفضل للبلاد.

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي
  • رفع 339 حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع ٢٣٠٠ حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية بحدائق الأهرام
  • الجيزة: فتح شارع سليمان النجار بعد قيام مخالف بغلقه للبناء المخالف
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف